إعلان

المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز في حفل افتتاحه

01:01 م السبت 28 أغسطس 2021

سمير غانم ودلال عبدالعزيز

كتبت- منال الجيوشي:

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 9 أكتوبر المقبلين، تكريم اسم النجمين الراحلين "سمير غانم" و"دلال عبدالعزيز" ، اللذين رحلا عن عالمنا خلال العام الحالي .

وقال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري بأن تكريم الراحلين في الدورة المقبلة جاء لرصيدهما المسرحي الفني الكبير وحبهما للمسرح وتكريم سمير غانم بالتحديد كان مقررا ومحسوما مع نهاية الدورة الماضية بسبب بصماته المهمة في المسرح الكوميدي ولكن القدر منع تكريمه حيا، أما الراحلة دلال عبدالعزيز فلها اسهاماتها المعروفة في مسرحي القطاع العام والخاص ومن المقرر أن تحضر حفل الافتتاح أسرة الراحلين .

يُذكر أن الفنان سمير غانم هو واحدًا من أهم نجوم المسرح المصري والعربي ، ويمتلك حضورًا قويًّا وخفة ظل وقدرة كبيرة على فن الارتجال في المسرح ومن أشهر أعماله : "بهلول في اسطنبول ، موسيقى في الحي الهادي، مراتي زعيمة عصابة، ودو ري مي فاصوليا، وأنا ومراتي ومونيكا، المتزوجون، وترا لم لم، ومين جوز مين، أهلًا يا دكتور، وكانت آخر أعماله المسرحية الزهر لما يلعب.

أما الفنانة دلال عبدالعزيز فقد قدمت الكثير من الأعمال، وقدمت أكثر من خمسة عشر عملًا مسرحيًّا مع كبار نجوم المسرح منهم زوجها الراحل سمير غانم والنجم يحيى الفخراني والفنان الراحل جورج سيدهم، ومنهم أهلا يا دكتور وحب فى التخشيبة والأم شجاعة وهالة حبيبتي وفارس وبني خيبان وأخويا هايص وأنا لايص وجوازة طلياني.

يشار إلى أن اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبلين، قررت استقبال عروض مسرح الطفل وإدراج العروض المختارة منها ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

image_72192707

فيديو قد يعجبك: