إعلان

"تويتر": مليون تغريدة حول المسرح في مصر العام الماضي.. بينها فيديو لـ"هنيدي"

07:47 م الخميس 15 يوليو 2021

كتبت- منى الموجي:

أصدر موقع التغريدات الشهير بيانا، كشف خلاله، عن استقباله أكثر من مليون تغريدة في مصر عن المسرح العام الماضي، ومع اقتراب عيد الأضحى، الذي يُعاد فيه عرض مجموعة كبيرة من أشهر المسرحيات التي أحبها الجمهور ويحب مشاهدتها مرارا وتكرارا، خاصة في الأعياد، أعيد تداول هاشتاج "مسرحيات العيد".

ولتسليط الضوء على المحادثات التي تتناول المسرح خاصة مع اقتراب العيد، أطلق تويتر رمزاً تعبيرياً خاصاً يظهر عند استخدام هاشتاج "مسرحيات العيد"، وهو عبارة من قناعين يرمزان إلى الفنون المسرحية والتي تبرز بشكل خاص خلال فترة العيد.

شارك الفنان محمد هنيدي في المحادثة من خلال مقطع فيديو تحدث فيه عن أهمية المسرح وأثره على حياته ومسيرته الفنية، وتطرق الى الرابط الفريد بين الفنان وجمهور المسرح خلال العرض. واحتفالاً بتقاليد العيد، أبرز الفيديو أمنية هنيدي بعودة المسرح للعب دور أساسي في مجتمع اليوم.

وقال هنيدي في الفيديو "العيد جاي.. ومافيش حد فينا مابيستناش مسرحيات العيد ويقعد قدام التليفزيون ويشوف مسرحية يمكن شافها ألف مرة من قبل.. ايه اكتر مسرحيات بتستنوها".

واسترجع حساب تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ذكريات المسرحيات المصرية الكلاسيكية على شكل سلسلة تغريدات من الصور المتحركة GIFs لمشاهد شهيرة، ودعا الناس للتعليق عليها بما تعبر عنهم تلك الصور.

شارك في المحادثة عدداً من المشاهير في مصر من خلال اقتباس تغريدات الصور المتحركة GIFs والتعليق عليها. كان من ضمن المشاهير، الفنان خالد منصور، الفنان خالد عليش، والفنان شادي ألفونس.

فيديو قد يعجبك: