إعلان

لماذا اختار سمير غانم منح لقب "الأستاذ" لفؤاد المهندس وليس عبدالمنعم مدبولي؟

05:56 م الخميس 20 مايو 2021

سمير غانم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يحتل اسمه وأعماله الفنية مكانة لا يمكن أن تتجاهلها إذا أردت الحديث عن الكوميديا في مصر والعالم العربي. سنوات طويلة أخلص فيها لفنه، حتى الرمق الأخير. هو "ميزو" و"فطوطة" الفنان الراحل سمير غانم.

عندما سأله الناقد طارق الشناوي في كتابه "إكسير السعادة" الذي صدر ضمن برنامج تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لسمير غانم، عمن يراه يستحق لقب "الأستاذ" في فن الكوميديا، وخيره بين اسمين الفنان فؤاد المهندس والفنان عبدالمنعم مدبولي، فاختار "المهندس".

وعن منح المهندس لقب الأستاذ، وليس "مدبولي"، قال: "عبدالمنعم مدبولي أستاذ أيضًا، لكن فؤاد المهندس أستاذه، بالرغم من أن الأخير كان دائما ما يدين للأول، لأنه كان يكتب ويخرج، مدبولي كان كولكشن، لكنه كان سكة واحدة، حتى تون الصوت واحد، إنما فؤاد ممثل متعدد الأنغام".

سمير كان يعتبر فؤاد المهندس أستاذه في المسرح ومثله الأعلى، مؤكدا أنه عندما قام بتقليده في الفوازير، كان من منطلق حبه له.

سمير غانم كوّن في بداية مشواره فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع الفنان الضيف أحمد والفنان جورج سيدهم، تزوج من الفنانة دلال عبدالعزيز، وأنجبا دنيا وإيمي، وله رصيد ضخم من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات التي يعشقها له الجمهور.

رحل سمير غانم عن عالمنا مساء اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض، أثناء تواجده في العناية المركزة بأحد المستشفيات، ولم يتم حتى الآن الكشف عن موعد ومكان جنازته.

لمتابعة المزيد من الأخبار والموضوعات عن الفنان سمير غانم صانع البهجة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان