تعرض منزله للحريق لهذا السبب وتزوج فنانة شهيرة.. معلومات عن محمود الجندي

03:21 م الأحد 11 أبريل 2021

كتبت- بهيرة فودة:

تحل اليوم الذكرى الثانية على وفاة الفنان محمود الجندي، إذ رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 11 أبريل 2019.

في هذا التقرير نستعرض لكم معلومات عن محمود الجندي:

- ولد في 24 فبراير بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة لأسرة تضم 9 أبناء.

- تخرج الجندي في المعهد العالي للسينما عام 1967.

- عمل في أحد المصانع بعد تخرجه في مدرسة الصنايع قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما عام 1967.

- قال الفنان أحمد صيام إن الراحل كان يطلق عليه الجوكر في الوسط الفني، مشيرا إلى أن المخرج مجدي أبو عميرة كان يصفه بـ"جوكر الشغلانة"، وأن أي شخصية تليق عليه.

- بدأ محمود الجندي مشواره الفني مطلع السبعينيات بتقديم أدوار صغيرة، إلى أن وقف عام 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة".

- تزوج من الفنانة عبلة كامل، ولكنهما انفصلا.

- كشف "الجندي" في لقاء برنامج "حفلة 11" عن سبب طلاقه من عبلة كامل، قال: "كان نجمها أعلى مني، وكان شغلي أقل، واتعرض عليّ أعمل أعمال مجاملة ليها، ورفضت طبعًا".

- من أشهر أعماله "التوت والنبوت"، و"ناجي العلي"، و"حكايات الغريب" و"اللعب مع الكبار"، و"واحد من الناس"، ومسلسلات مثل: "رحلة أبو العلا البشري"، و"حديث الصباح والمساء" و"الشارع الجديد"، و"زيزينيا"، و"التوأم"، و"رمضان كريم"، كما شارك في عدد من المسرحيات أبرزها: "البرنسيسة" و"علشان خاطر عيونك" و"اضحك لما تموت".

- في أكثر من عمل فني قدم الفنان محمود الجندي أغاني خلال العمل، منها مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، ومسرحية "عشان خاطر عيونك"، وفيلم "الطوفان"، كما أصدر ألبومًا غنائيًا بصوته تحت عنوان (فنان فقير)، وكانت جميع أغاني الألبوم من كلمات الشاعر فؤاد حداد.

- تعرض منزل الجندي لحريق هائل في عام 2001، تسبب في حريق مكتبته ووفاة زوجته، وقال عن الحريق في برنامج "الستات ميعرفوش يكذبوا": "فترة الإلحاد هي فترة زمنية مريت بيها مثلما مر بها أي شخص في مرحلة الشباب، وهي مرحلة التمرد من أجل إرضاء عنفوان الشباب".

- أضاف: "الفترة دي وقعت فيها، وكنت قادم من أبو المطامير (مركز في البحيرة) للقاهرة ووجدت مجتمعًا متغيرًا تمامًا، ووجدت الحياة منفتحة وسهرات، ومن ثم بدأت أقرأ في الاشتراكية والشيوعية، وظللت كذلك لـ3 سنوات، حتى حدث حريق بمنزلي".

- قرر محمود الجندي اعتزال الفن، مؤكدًا أن السبب هو إهمال المنتجين له بعد مشاركته في مسلسل "رمضان كريم"، لعدم وضع صورته في دعاية المسلسل.

- توفي الجندي في 11 أبريل 2019، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي