إعلان

صورة نادرة للمخرج هاني إسماعيل مع محمود ياسين من كواليس "سوق العصر"

09:37 م الجمعة 26 مارس 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي

غيب الموت المخرج الكبير هاني إسماعيل، مساء اليوم الجمعة، إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

الشاب يحيى هاني، نجل الراحل، كان قد نشر صورة نادرة في 9 مارس الجاري، تجمع ما بين المخرج هاني إسماعيل، مع النجم الراحل محمود ياسين، ومن كواليس أهم أعمال والده الدرامية "سوق العصر" (2001).

وعلّق "يحيى" على الصورة قائلا: "واحد من أعظم المخرجين في تاريخ الدراما المصرية، علم من أعلام الفن وإشادات كتير كنت طول عمري بسمعها من الناس، لكن كل لما بكبر بستوعبها أكتر وبفهم أكتر قيمة كل الجوائز اللي عندنا في البيت، على الصعيد الأخلاقي مفيش حد مبيحلفش بأخلاقه وسيرته الطيبة في كل مكان، أب عظيم ولاعب كرة ممتع، صفات كلها مجتمعة في أجمل أب في العالم".

وكشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة المخرج هاني إسماعيل.

وقالت عنبر: "كان رايح يعمل فحص الإيكو، ووقع قدام جهاز الفحص، جاتله ساكتة قلبية مفاجئة.. زوجته كانت متعرفش لحد لسه من دقايق، لسه عيلته عارفين دلوقتي، ربنا يصبرهم".

تابعت: "أنا حزينة عليه للغاية، وكنت على تواصل معه باستمرار، قدّمت معه العديد من الأعمال، الله يرحمه".

وأعلن خبر وفاة المخرج الكبير هاني إسماعيل، الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه على موقع "فيسبوك".

وكتب عادل: "البقاء لله.. تنعي نقابة المهن التمثيلية‬ وفاة المخرج الكبير هاني إسماعيل، ‫رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

المخرج هاني إسماعيل قدّم عدد من الأعمال الفنية الناجحة، بداية من فيلم "مغامرات رشا" عام 1990، ثم مسلسلات من بينها "وبالوالدين إحسانا" عام 1996، "الحساب" عام 1998، ثم الجزء الثالث من "السيرة الهلالية" و"سوق العصر" عام 2001، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: