إعلان

"أول واحد في العالم مستني".. هكذا علّق أحمد حلمي على نقل المومياوات الملكية

07:40 م الجمعة 19 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

أعرب الفنان أحمد حلمي، عن تشوقه للحدث التاريخي المنتظر يوم 3 أبريل المقبل، وهو نقل المومياوات الملكية عبر موكب تاريخي فريد من نوعه.

ونشر حلمي، مقطع فيديو يروج للحدث المنتظر عبر حسابه على موقع "تويتر"، وعلّق: "يوم 3 أبريل الجاي هيكون في حدث مهم العالم كله مستنيه وأنا أول واحد في العالم مستني".

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، نقل المومياوات الملكية عبر موكب تاريخي يوم 3 أبريل المقبل، وذلك عقب الاجتماع الذي عقد مع ممثلي الجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسئولى الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات لمناقشة اللمسات النهائية استعدادا لانطلاق الموكب.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم رئيس الهيئة الاقتصادية لمتحف الحضارة، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأعمال بتفاصيل خطة العمل خلال الفترة القادمة لإخراج الفعالية بالمظهر الذي يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية، كما تم الاتفاق على البدء الفوري في الحملة الدعائية للموكب، كما تم الاتفاق على البدء الفوري في الحملة الدعائية للموكب.

يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

فيديو قد يعجبك: