إعلان

ميشيل أنجلو تكشف تفاصيل مشاركة السفارة الأمريكية في "أسبوع القاهرة للصورة"

02:06 م الأحد 14 مارس 2021

من افتتاح أسبوع القاهرة للصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت ميشيل أنجلو، نائب الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، إن للمرة الأولى يقومون بالمشاركة في أسبوع القاهرة للصورة، والذي يمتد في الفترة من 11 إلى 20 مارس الجاري، وتنظمه مؤسسة فوتوبيا.

وأضافت ميشيل، في تصريحات صحفية على هامش مشاركة بلدها: "أسبوع القاهرة للصورة هو الحدث الأضخم في هذا المجال في الوقت الحالي، ويضم مجموعة مذهلة من الصور والفنانين. أشعر بالأسف لأننا لم نستطع المشاركة في النسخة الأولى، لأن المنظمين لديهم رؤية هامة حول إتاحة الفرصة والمساحة المناسبة لهؤلاء الفنانين وأعمالهم. لذلك قلنا في السفارة إن هذا هو الوقت المناسب للمشاركة في حدث ضخم حول الفنون البصرية، والذي يتقاطع كذلك مع التاريخ ويقدمه بشكل مرئي، ونستطيع مشاركة الكثير من هذه القصص معًا".

وعن رأيها في المعروض من الصور بالنسخة الثانية، أكدت أنها حصلت على جولة قصيرة في المعرض، وتبين لها أن أي قادم من دولة أو ثقافة أخرى يستطيع بسهولة الاندماج والتفاعل مع هذه الصور التي ستثير شغفه ومشاعره؛ لافتة إلى أن المشاركة الأمريكية تتضمن قدوم ثلاثة مصورين أمريكيين محترفين إلى القاهرة، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، إضافة إلى اثنين آخرين سيشاركان بصورة افتراضية.

تضم هذه المجموعة المتنوعة من المصورين كل من ماجي ستيبر، المصورة الوثائقية وإحدى الفائزات بلقب (امرأة ذات رؤية) من مجلة ناشيونال جيوجرافيك في عام ٢٠١٣ وشامايم شاكار، مصورة الموضة والجمال وفيلكس كونز، خبير التصوير الفوتوغرافي. وينضم لهذه المجموعة أيضًا – عبر الإنترنت - إثنين من المصورين الأمريكيين الحائزين على الجوائز وهما " بيتر دى كامبو" المصور الصحفي والشريك المؤسس لمؤسسة "مشاريع كل يوم" التي لا تهدف للربح وإيما راينز من منظمة ماجنم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان