إعلان

بعد اتهامه بمهاجمة "ناصر" والدفاع عن اليهود.. كيف دافع عزت العلايلي عن "تراب الماس"؟

01:28 م الجمعة 05 فبراير 2021

عزت العلايلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
غيب الموت صباح اليوم الجمعة 5 فبراير، الفنان الكبير عزت العلايلي، عن عمر يناهز 86 عاما. عزت يعد واحدا من أهم ممثلي الوطن العربي، قدم باقة متنوعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.
عزت شارك قبل أكثر من عامين في فيلم "تراب الماس" تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ليسجل به آخر أعماله السينمائية، وفي حوار له مع "مصراوي" بعد طرحه، رد على الهجوم الذي لحق بالفيلم، وتفسير بعض الجمل الحوارية والمشاهد على أنها هجوم صريح على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وثورة 23 يوليو 1952، إلى جانب حديث البعض عن دفاع الفيلم عن اليهود.
عزت قال "سمعت بوجهة النظر هذه، وهي رؤية بعض ممن شاهدوا الفيلم، وهم أحرار في تفسيراتهم، وعلينا أن نحترمهم، والفيلم إذا قال معاني مختلفة عما يؤمن به البعض أهلًا وسهلًا، فهذا يعني أنه فيلم يحمل قيمة ودعا الناس للتفكير".
وتابع "الفيلم رؤية سياسية اجتماعية للكاتب أحمد مراد، وعلينا أن نحترمها".
وبسؤاله هل الفنان المشارك في أي عمل لابد أن تتفق وجهة نظره مع المطروح في العمل الذي يقدمه أم عليه فقط تجسيد دوره، قال "الممثل صاحب رأي ووجهة نظر، ولا جدال في ذلك، ولا يمكن أن يقدم عمل لا يتفق مع ما هو مطروح فيه، ولا يمكن أن يفصل دوره ويكتفي بتقديمه إذا كان له رؤية سياسية واجتماعية مخالفة لما هو مطروح في العمل الفني، "فنان إيه ده اللي معندوش رؤية، الممثل مش خشب".
"تراب الماس" شارك في بطولته آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، إياد نصار.

فيديو قد يعجبك: