إعلان

نقيب الفنانين الأردنيين: رسالة فيلم "أميرة" موبوءة وغير بريئة

01:19 م الخميس 09 ديسمبر 2021
نقيب الفنانين الأردنيين: رسالة فيلم "أميرة" موبوءة وغير بريئة

نقيب الفنانيين الأردنيين حسين الخطيب

(وكالات)

أكد نقيب الفنانيين الأردنيين حسين الخطيب، رفض نقابة الفنانين رفضا قاطعا ما تضمنه "فيلم أميرة" من إساءات واضحة تمحورت حول فكرة الأسير الذي هو محرر في روحه وذاته.

وقال في سياق حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الإعلامي عادل أغريب والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً أن نقابة الفنانيين كان لها قرار جامع مانع في موضوع عدم التطبيع مع العدو الاسرائيلي، متسائلا: كيف يمكن لنا أن نستطيع أن نجابه هكذا إعلام تم الاشارة إليه بالقرآن الكريم في "سورة النور" أن هؤلاء من أصحاب الإفك.

وبين أن هناك من يضحي بوطن وكرامة كاملة من أجل الشهرة والدولارات، ومن أجل سجادة مهرجان.

وأضاف الخطيب أنه عندما يتم المساس بهذه القيمة التي لها علاقة بالحرية والبعد الاجتماعي والأسير ولهذه النطفة التي تكون مهربة وتذهب إلى زوجة الأسير فهو تحدي لكسر شوكة الاحتلال.

وأشار في حديثه الإذاعي المتلفز أن القائمين على الفيلم برروا "بأن هناك فلسفة وجودية وغير وجودية بعدما تم إيقافه، وهذا بحد ذاته عذر أقبح من ذنب"، مؤكدا "أن الفن رسالة والرسالة في فيلم أميرة "موبوءة وغير بريئة على الإطلاق".

وأوضح أنه في حال أراد الشخص أن يكون مخرجا أو كاتبا عليه أن يبحث جيدا في الموضوع ويعلم جيدا أين نختلف وأين نتفق، لأنه ليس من السهولة الحصول على معلومات حول هذا الموضوع "تهريب النطفة" لأنه بحاجة لتفاصيل ودراسة معمقة.

واعتبر أن البعد الفلسفي في الموضوع لا يجوز أن تتحدث عن الفن إلا أن تحاكي واقع الفن وعندما يكون خيال فليتم إخراج فيلم خيالي وسيتم دعمه ولا نريد أن ننتج على حساب الشهيد والأسير وكراماتهم

وصرح أنه لدى نقابة الفنانيين قانون وسيتم التعامل معه قانونيا، وطلبنا أن نحصل على الفيلم ونشاهده وبناءا على قرار مجلس نقابة الفنانين أن يكون من قبل الزملاء الذين لهم باع طويل بالمجال ولا يشكك في نزاهتهم وبالتالي سيتم رفع تقرير لمجلس النقابة بهذه الفحوى ومن ثم يسير بالاطار القانوني.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي