إعلان

أزمة رشوان توفيق وابنته تتصاعد.. بكاء واتهامات و4 دعاوى قضائية

12:17 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021
أزمة رشوان توفيق وابنته تتصاعد.. بكاء واتهامات و4 دعاوى قضائية

رشوان توفيق

كتب- عبد الفتاح العجمي:

قررت دائرة المدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل الدعوى المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق، تطالب فيها ببطلان عقد بيع الفنان رشوان توفيق فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية هبة، بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها، لجلسة 26 يناير المقبل.

وأقامت آية رشوان توفيق، دعوى ثالثة ضد والدها الفنان رشوان توفيق، تطالب فيها ببطلان عقد بيعه فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لشقيقتها الإعلامية هبة.

3 دعاوى من ابنة رشوان توفيق ضده

وقالت "آية" في دعواها رقم 3484 لسنة 2021 مختصمة والدها وشقيقتها "هبة" إن تمتلك قطعة أرض مساحتها 699 مترًا من جهاز تنمية 6 أكتوبر وبنت عليها فيلا.

وأضافت أنها حررت لوالدها رشوان توفيق توكيلًا رسميًا شاملًا، تبين أنه استغله بإبرام عقد ابتدائي للفيلا وقطعة الأرض موضوع الدعوى باسم الطالبة وبصفته وكيلا عنها للمعلن إليها الثانية مقابل 5 ملايين جنيه وتوقيعه على العقد بصفته طرف أول دون علمها.

آية رشوان توفيق أقامت دعوتين أخرتين ضد والدها؛ الأولى تطالب بإلغاء توكيلين صادرين منها له بجلسة 1 يناير، أمَّا الثانية فتطالب ببطلان عقد القسمة المحرر من والدها لصالحها وشقيقتها هبة وحفيدته، إذ تقول إن والدها أنهى حالة الشيوع في إرث والدتهم "شاليهين برأس سدر" بإعطائها نصيبًا أقل من نصيبها الحقيقي المحدد بعقود البيع.

أول دعوى من رشوان توفيق ضد ابنته

في المقابل كشف الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، في 4 ديسمبر الجاري، عن أول دعوى قضائية اتخذها الفنان تجاه ابنته.

وقال "مهران" في تصريحات متلفزة لمصراوي، اليوم السبت، إنه خلال نظر الدعوى المقامة من الابنة تجاه والدها، طلب في دعوى فرعية إلزام الابنة آية رشوان توفيق برد قرابة مليون جنيه مملوكة لوالدها.

وأضاف أنه طالب بإدخال خصوم جدد في الدعوى هم زوج آية ونجلها وكذلك البنك الذي أودع الفنان رشوان توفيق فيه الأموال، وهو ما وافقت عليه المحكمة وسمحت لهم بسداد رسوم الدعوى الفرعية.

وكشف المحامي أنه جرت مساعي للصلح بين الفنان رشوان توفيق وابنته آية لكن باءت جميعها بالفشل حتى الآن، لكن الفنان القدير يتمنى عودة الود مع ابنته.

اقرأ أيضا| بعد 3 دعاوى ضده.. تفاصيل أول دعوى من رشوان توفيق ضد ابنته (فيديو)

محامي رشوان توفيق: الفنان تصرّف في أملاكه ولم يظلم ابنته

وفي 20 ديسمبر الجاري، استمعت الدائرة المدنية بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بزينهم، لمرافعة الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان القدير رشوان توفيق في دعوى "بطلان القسم" المقامة من ابنته آية.

ودفع "مهران" في مرافعته بصورية عقود البيع المُحررة من رشوان توفيق إلى ابنتيه "آية وهبة" وحفيدته، مستندًا إلى حصوله منهن على توكيلات شاملة تبيح له التصرف في الشاليهات باعتبارها أملاكه.

وأضاف الدفاع أن الشاليهين مملوكان في الأصل للفنان رشوان توفيق لكنه باعها لزوجته التي توفيت ثم ورثت عنها الابنتان، وعندما حصل على توكيلات منهن أنهى حالة الشيوع بتحرير عقد قسمة دون ظلم إحداهن.

كما طالب بانتداب خبير فني لتقدير أعمال التشطيب في الشاليهات ما أضاف قيمة زائدة في عقد البيع والتي "تنفي ما ادعته الابنة من الظلم الواقع عليها في القسمة".

وقررت دائرة المدني، بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل الدعوى المقامة من آية رشوان توفيق، تطالبه ببطلان عقد قسمة "شاليهات" مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء لجلسة 17 يناير المقبل، للإعلان.

بداية أزمة رشوان توفيق وابنته

كان الفنان رشوان توفيق كشف عن أزمته مع ابنته "آية" وزوجها ونجلها، موضحا خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج "واحد من الناس" عبر قناة "الحياة"، نهاية نوفمبر الماضي: "في قضايا بينا ومحبش اتكلم عنهم، وأنا اديتهم حياتي كلها واللي بيحصل ده هسيبه للقانون، وأنا واثق في عدالة القانون".

أضاف توفيق: "أنا مقصرتش مع حد من أهلي، حياتي كلها لبيتي وعيالي ومفيش غير كده، أنا بعد عمري ده كله لا أملك غير تليفوني المحمول، مفيش حاجة أملكها غير فضل الله عليّا سبحانه وتعالى، وأتمنى أن يُخرجني من هذه الدنيا آمنا مطمئنا".

تابع باكيا: "حياتي فيها تجارب قاسية كتير جدا، وأقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي.. أنا بقعد أكلم نفسي مضايق، أنا المقتول الحي".

نجوم الفن يدعمون رشوان توفيق

وحرص الكثير من نجوم الفن على دعم رشوان توفيق، بعدما كشف عن أزمته مع ابنته "آية" وزوجها ونجلها، ومن بينهم الفنانة رانيا محمود ياسين، وكتبت عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "كل حب ودعم والتقدير والاحترام للأب الجميل والأستاذ الفنان القدير رشوان توفيق.. كلنا أبنائك.. وربنا يصلح أحوالك يارب"، وكتبت أيضا الفنانة إيمان العاصي، عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "الأستاذ الإنسان الأب الفنان رشوان توفيق.. يعز عليا كسرة قلبك، حاسة بيك وبالجرح اللي حاسه.. الله يكون في عونك خصوصا إني عرفتك عن قرب ولمست رقة قلبك" وغيرهما.

اقرأ أيضا| نجوم الفن يدعمون رشوان توفيق: "الزوج المخلص والأب العظيم.. ربنا هيجيب حقك"

رشوان توفيق: أثق في القضاء المصري

عقب ذلك، قال الفنان رشوان توفيق، إنه لا يرغب مجددا في الحديث عن أزمته مع ابنته "آية" وزوجها وحفيده، لافتا إلى أن الأزمة لها تأثير سيء على عائلته، مضيفا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "تحت الشمس" عبر فضائية "الشمس"، أنه يكافح طوال عمره ولم يثر مشكلات أو أذى أو أساء لأحد طيلة حياته، داعيًا الله أن يصلح حال ابنته.

وتابع: "بنتي ربة منزل وزوجتي كانت ربة منزل، وكل الموجود كفاح 62 عامًا، جيل الفنانين القدام كنا نحفر في الصخر وما حصلنا عليه ليس بسهولة، وندعو أن ينتهي كل شيء بخير"، مختتما: "أثق القضاء المصري عادل وسيحكم بالعدل، ولا أحب الحديث عن الموضوع أو الإساءة لابنتي أو زوجها أو حفيدي".

أخر أعمال رشوان توفيق

يذكر أن أخر أعمال رشوان توفيق فيلم "خيال مآتة" مع الفنان أحمد حلمي عام 2019.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي