إعلان

محيي الدين عبد المحسن.. "عبده الكرف" الذي عمل في صمت ورحل في صمت

09:50 م الأحد 19 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

تحل علينا ذكرى وفاة الفنان محيي الدين عبد المحسن، والذي قدّم في مشواره الفني نحو 200 عملا، وكانت أشهر شخصياته "عبده الكرف" في فيلم "الكيف".

نستعرض لكم حكايات عن الفنان الراحل محيي الدين عبد المحسن في التقرير التالي:

معلومات عن محيي الدين عبد المحسن

ولد محيي الدين عبد المحسن عويس في التاسع من يوليو عام 1940 بقرية الرقة الغربية مركز العياط، وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة العربية عام 1964.

وعمل محيي الدين عبد المحسن ممثلاً بمسرح الطليعة ثم مديراً ومستشاراً لقطاع الفنون الاستعراضية، كما عمل في مسرح مينوش.

أبرز أعمال محيي الدين عبد المحسن

من أهم أعماله المسرحية: مسرحية ''فوت علينا بكرة واللي بعده''، ''عطيل'' ،''هاملت''، ''الصعايدة وصلوا''، ''سلامة سلم نفسك'' ،''دلع الهوانم''.

ومن أعماله التليفزيونية: "أهلا بالسكان"، "ليالي الحلمية"، "الوعد الحق"، "أدهم الشرقاوي"، "شجرة".

ومن أهم أفلامه السينمائية: "بوحة" ، "الجزيرة"، "وش إجرام"، "امرأة هزت عرش مصر"، "التوت والنبوت"، "العار".

آخر أعمال محيي الدين عبد المحسن

كان مسلسل "سيدنا السيد" للفنان جمال سليمان، آخر الأعمال الفنية، للفنان محيي الدين عبد المحسن، ثم أصبحت حياته ما بين المنزل والمستشفى حتى رحيله.

أقرب الفنانين له بالوسط الفني

كان من أقرب الفنانين له بالوسط الفني، كل من: "حسن مصطفى، وفايق عزب، ومعالي زايد، ومحمود عبدالعزيز، وأحمد عبدالوارث، وهادي الجيار".

وصيته لأبنائه

كان الفنان الراحل حريص على تذكير أولاده دائما بصلة الرحم وزيارة الأقارب، وكان يميل إلى العمل الخدمي سواء لزملائه عندما كان عضوا بمجلس نقابة المهن التمثيلية أو لأهل منطقته بالعياط.

إقناعه هادي الجيار بشراء مقبرة بجواره

وقالت هبة محيي الدين عبد المحسن ابنة الفنان الراحل في تصريحات لها: "والدي أقنع الفنان هادي الجيار، بشراء مقابر له بمدينة السادس من أكتوبر، ليكون بجواره هناك، وهو الأمر الذي استجاب له هادي، واشترى بالفعل مقبرة مجاورة لمقابر العائلة".

وفاة محيي الدين عبد المحسن

رحل الفنان محيي الدين عبد المحسن، داخل أحد المستشفيات، عن عُمر ناهز الـ 72 عاماً، بعد معاناة مع المرض ظلت لفترة طويلة، وشيعت جنازته من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

سبب وفاة محيي الدين عبد المحسن

هبة ابنة الفنان محيي الدين عبد المحسن، قالت إن والدها كان يُعاني من فيروس "سي" لسنوات طويلة، مما أدى لتدهور أوضاعه الصحية وأصيب الكبد بتليف كبير، وأجرى على إثرها عدة عمليات جراحية.

وقالت نقابة المهن التمثيلية، في بيان صحفي وقت رحيل محيي الدين عبد المحسن: "إنه من الفنانين الذين عملوا في صمت ورحلوا في صمت".

فيديو قد يعجبك: