إعلان

محمد رمضان: بدأت من الصفر وأحلم بامتلاك بيت في كل دولة عربية

03:19 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

محمد رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استضافت قناة السومرية الفضائية العراقية الفنان محمد رمضان، قبل ساعات من تقديمه حفله الغنائي في بغداد، والذي من المقرر إقامته مساء اليوم الجمعة 10 ديسمبر.

رمضان الذي استقبله عدد من محبيه بحفاوة كبيرة، أطفال وكبار بمجرد وصوله إلى بغداد، وجه التحية للشعب العراقي، قائلًا "اخواتنا وحبايبنا ودمنا سعيد ومش حاسس بأي غربة حاسس اني جيت هنا كتير مع انها الزيارة الأولى لي للعراق، وفي أي دولة عربية عمري ما حسيت اني سافرت بحس اني في بلدي غيرت المحافظة بس، ان شاء الله نعمل شيء يسعد الشعب العظيم ونكون عند حسن ظنهم".

وعن استعداداته لحفل اليوم، وصف حفلاته بأنها مرهقة، وتحتاج لكثير من الطلبات، إذ أنه يصعد على خشبة المسرح بسيارات، ويستخدم ألعاب نارية بكميات لا تعتاد عليها الحفلات في الشرق الأوسط، حسب قوله، مضيفًا "القائمون على الحفل نفذوا طلباتي في وقت قياسي، وسعيد بوجودي مع الجمهور العراقي لأنه شريك في نجاح أي نجم عربي، أي فنان لو لم يتم اعتماده من الجمهور العراقي يستحيل ياخد لقب فنان عربي".

وشدد رمضان على أن العراق دولة تتمتع بالأمن ومستقرة، موضحا "أنا في العراق في مكان حيوي مفيش شائعات أنها الدولة غير مستقرة، لا مبسوطين وبنشيش"، وعن الشيشة (النرجيلة) قال "بتفكرني بالشيشة المصرية وشيشة رفاعي الدسوقي، مبسوط اني اكتشفت بالزيارة دي إن مسلسلاتي محققة صدى ونجاح كبير، والشيشة فكرت الراجل بجملة رفاعي (اه دا انت معلم وبتتكلم وانا واقف دا انت تمسك الشيشة بقى)".

رمضان أشار إلى وجود رسالة في أي عمل فني شيء عظيم، لكنها ليست شيئا إلزاميا يجب على الفنان أن يقوم به، وأن التوعية والدروس والوصايا وظيفة يقوم بها آخرون، مثل أستاذ الجامعة، لكن الفن في الأساس دوره التسلية والترفيه، وهو دور بالغ الأهمية، وفقا لرأيه.

وتحدث رمضان أنه بدأ من الصفر، ورغم النجاحات والشهرة التي حققها إلا أنه يعتبر نفسه مازال في البدايات، مؤكدًا أن لديه طموحا كبيرا، وهو ما يمنحه الحافز أن يلمس أرضا جديدة، ويذوق طعم نجاح جديد يقترب منه من فئة لم تكن بين جمهوره، فيقدم لها نوعا يلقى إعجابها.

واختتم "طموحي يبقى عندي بيت في دبي وبغداد ومصر والسعودية والمغرب، وكل دولة عربية، أنا بحس ان دولنا محافظات تحت مظلة واحدة".

محمد رمضان يحيي مساء اليوم الجمعة 10 ديسمبر، حفلًا غنائيا في بغداد بالعراق، وأعلن عنه قبل أسبوع على "إنستجرام"، قائلًا "جمهوري العراقي يستعد لزلزال يوم 10 ديسمبر أقوى حفلة في بغداد ثقة في الله نجاح".

فيديو قد يعجبك: