إعلان

لماذا طلب أحمد خليل من أسرته عدم تعليم زوجته الألمانية اللغة العربية؟

01:44 م الثلاثاء 09 نوفمبر 2021

كتب-مصطفى حمزة:

زواج الفنان الراحل أحمد خليل من ثاني زوجاته الألمانية الجنسية، حفل بالعديد من المفارقات، وذلك حسب ما كشف الفنان القدير الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 80 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

الفنان الراحل أحمد خليل خلال ظهوره مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "باب الخلق"، تحدث عن قصة زواجه من ألمانية، وقال: "شقيقي استضاف إحدى الفتيات الألمان في منزله لزيارة مصر، والزيارة كان مقررًا لها 10 أيام وامتدت لـ3 شهور، وتعرفت أمي عليها وعرفتني بها كي أتزوجها رغم رفضي لفكرة الزواج في البداية، لكني بعدما رأيتها في منزلنا في أحد المرات أعجبت بها وتزوجنا بسرعة".

وتابع: "طلبت من أسرتي عدم تعليم زوجتي للغة العربية حتى تستمر الحياة بيننا، لكنهم علموها اللغة واستمرت الحياة بيننا، وأنا لم أر شخصا في حياتي يعشق مصر مثلها، كنت أستيقظ على صوت (هايدي) زوجتي وهي تتشاجر مع طفلتي قبل ذهابها للحضانة، وتقول لها: "بابا قال متنزلوش إلا لما تصلوا".

وأضاف: "وقت موت زوج شقيقتي، ذهبت زوجتي الألمانية لمعهد جوتة وأحضرت مصحفًا باللغة الألمانية لتقرأ القرآن على روحه، ووقتها أمي رأتها وبكت وأوصتني عليها".

الفنان أحمد خليل تزوج مرتين، كانت الأولى من الفنانة سهير البابلي، والتي تعاني حاليا أيضا من المرض.

يذكر أن أخر أعمال الفنان أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" بطولة النجوم: ميرفت أمين، أحمد خليل، أشرف زكي، حازم إيهاب، أحمد جمال سعيد، هايدي رفعت، أحمد والي، رحاب عرفة، نوال سمير، شاهيستا سعد، ياسمين رحمي، رضوى جودة، ومارتينا عادل وغيرهم، تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

فيديو قد يعجبك: