في عيد ميلاده.. ماذا قال محمد حماقي عن المعاناة والتمثيل والهضبة وأشخاص أثروا بحياته؟

12:27 م الخميس 04 نوفمبر 2021


كتب - هاني صابر:
يحل اليوم الخميس 4 نوفمبر، عيد ميلاد المطرب محمد حماقي ، إذ ولد في 4 نوفمبر 1975، وأصبح "حماقي" يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من الجمهور سواء في مصر أو الوطن العربي، بالإضافة إلى الكاريزما التي يتمتع بها خلال إطلالته أمام الجمهور سواء في الحفلات التي يقدمها أو البرامج التي يظهر من خلالها.

ونستعرض لكم حكايات عن حماقي في السطور التالية:

التمثيل
قال حماقي، عن رأيه في تجربة التمثيل ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى: "أنا مركز في الغناء لأني في الأساس مغني مش ممثل، ولكن عمري ما أهملت الفكرة دي، وطول الوقت عايز أعمل سينما، وأنا بحب السينما جدًا، مش عايز أعمل حاجة كليشيه، ومجرد مغني بيتجه للتمثيل، مش عايز استخدم السينما لخدمة المغني، وعايز أعمل سينما كسينما".

موقفه من تقديم أغنية لابنته

تحدث حماقي، عن موقفه من تقديم أغنية لابنته (فاطمة) ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، قائلا: "عملت حاجات كتير لبنتي، لكن مكنش للنشر".

معاناته
قال حماقي، عن المعاناة في حياته ببرنامج "أنت مين": "المعاناة تخلق النجاح، والفنان من غير معاناة لا يحقق النجاح، والمعاناة قد تكون صراع داخلي، ولو أنا مش حاسس بمعاناة مش هقدم حاجة كويسة ومش هتعب، ومعاناتي كانت في الفن.. فالفن عاملي مشكلة وبيوجهني، وأنا عندي طاقة فنية بتحركني ويمكن هى دي اللي بنسميها معاناة، ولازم يكون فيه طموح وده بتخلقه المعاناة".

أشخاص أثروا في حياته الفنية

تحدث حماقي، عن الأشخاص الذين أثروا في حياته الفنية، ببرنامج "أنت مين"، قائلاً: "والدي ووالدتي، وأكتر اسم ساعدني بالوسط الفني هو الموزع الموسيقي طارق مدكور وهو اللي اكتشفني وعلمني كتير أوي في المزيكا وكون معايا شخصيتي الفنية".

عمرو دياب

قال حماقي عن "الهضبة" عمرو دياب، ببرنامج "إنت مين: "إحنا جيل وعمرو دياب جيل، وفي ألبوم (تملي معاك) لما كان بيجي الأستديو عند طارق مدكور وكنت موجود معاهم، واتعرفت على عمرو دياب وقتها، وكان بياخد رأيي باستمرار في أغاني الألبوم لأنه كان حاسس إني عندي ذوق في الأغاني والمزيكا".

جدير بالذكر أن محمد حماقي ، ولد بمدينة القاهرة، ودرس الموسيقى بكلية التربية الموسيقية، بدأت علاقته بالغناء عام 1997 عندما قدم أول أغانيه "الحلو يحب الحنية" في ألبوم غنائي بعنوان "لقاء النجوم 3" والذي شارك فيه الفنانين محمد منير و حميد الشاعري وحنان، صدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، ففي عام 2000 شارك في الأوبريت الناجح "القدس هترجع لنا" بعد اندلاع انتفاضة الأقصى والذي ساهم في معرفة الجمهور به.

أصدر ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان "خلينا نعيش" بعد أن قدمه الموزع الموسيقي طارق مدكور للمنتج الفني نصيف قزمان صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني، والذي تحمس له كثيرًا، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا مما شكل دفعة قوية له فى بداية حياته، وغنى العديد من أغاني الأفلام الدعائية منها أغنية فيلم "جعلوني مجرماً" بعنوان "واحدة واحدة".

وحصل "حماقي" على عدة جوائز منها جائزة الMtv Music Awards العالمية كأفضل مطرب في الوطن العربى لعام 2010، وجائزة أفضل مطرب لعام 2008 وألبوم ناويها نال أفضل ألبوم لعام 2008 وكليب "وافتكرت" كأفضل كليب.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي