إعلان

هند الفهاد: "القاهرة السينمائي" مهرجان عريق.. وفيلمي عن معالجة شعبية تصاب بالزهايمر

01:05 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

هند الفهاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- نسيم عبدالفتاح:

أكدت المخرجة السعودية هند الفهاد، إنا ترى مهرجان القاهرة السينمائي من المهرجانات العربية والمهمة جدا على المستوى العربي والعالمي، معبرة عن فخرها بمشاركتها في حفل الافتتاح الذي وصفته بأنه يليق بالسينما وبالاحتفاء بها وبتنوعها.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "اختيار فيلم (بلوغ) الذي أشارك فيه ليكون فيلم افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية فخر وشرف، والفيلم من إنتاج مهرجان البحر الأحمر، وهذا يؤكد أن القاهرة السينمائي يعني بالفن والسينما بالدرجة الأولى".

القصة القصيرة التي تقدمها هند في "بلوغ" تدور حول سيدة تصاب بالزهايمر كانت تعمل كمعالجة شعبية، تتقاطع في رحلتها أثناء معاناتها من فقدان الذاكرة مع طبيبة لا تؤمن بالعلاج الشعبي، لنرى كيف سيكون تأثيرهم على بعض.

وعن الحراك الفني والثقافي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، قالت هند "صناعة الأفلام موجودة من قبل في السعودية، وأنا أخرج من 2011 واشارك بمهرجانات حتى داخل السعودية، الموضوع أصبح أكثر وضوحا، لكن الحراك موجود من زمان، نشهد تطور عالي على الناحية السينمائية وحراك جاد لتنظيم العمل السينمائي في السعودية".

هند تحضر الفترة الحالية لفيلم اسمه "شرشف" فاز بجائزة معنا في البحر الأحمر السينمائي، ستبدأ في تصويره 2022.

هند الفهاد، مخرجة سعودية فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي عن فئة الأفلام الخليجية القصيرة فيلم "بسطة"، وترأست لجنة تحكيم أفلام الطلبة في مهرجان أفلام السعودية عام 2017.

فيديو قد يعجبك: