إعلان

"لا أعرف سبب كل هذه الضجة".. أول تعليق من فيدرا على ارتداء "تيشيرت أمم أمثالكم"

02:59 م الأحد 28 نوفمبر 2021

فيدرا بمهرجان القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

ردت النجمة فيدرا، على حالة الجدل التي صاحبت ظهورها خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، حيث تعرضت للانتقادات بسبب ارتدائها "تيشيرت" مطبوع عليه كلمة "أُمَمٌ أَمْثَالُكُم" وهي جزء من الآية القرآنية "وَمَا مِن دَآبَّةٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَا طَٰٓئِرٍۢ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم".

وقالت فيدرا في بيان لها: "الحقيقة لم أستوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي، ولا أجد سبب لكل هذا الجدل.. إحنا طول الوقت بنلبس (آية الكرسي) وكلمة (الله) وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم، حتى الأخوة الأقباط يرتدون صلبان وصور للسيدة العذراء والسيد المسيح".

واستكملت: "فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس.. هو في كلام أو منطوق أهم من كلام ربنا؟ الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بها رسالة معينة، وهي كلمات تعبر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام ربنا سبحانه وتعالى".

تابعت: "فين الغلط بالظبط؟ أنا طول النهار والليل لابسة ٣ آيات كرسي في رقبتي.. هذا أمر يحدث بشكل طبيعي في المطلق، أما في المهرجان كانت الرسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس أنهم أمم مثل البشر، ويجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلا من سمهم وقتلهم دون رحمة".

يرأس الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي هذا العام المنتج محمد حفظي، وتُقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

فيدرا بمهرجان القاهرة 2

اقرأ أيضا:

فنانة تُثير الجدل بـ "تي شيرت" يحمل آية قرآنية في"القاهرة السينمائي" (صور)

شقيقة طليق أنغام وتحمل الجنسية الأمريكية.. فيدرا التي أثارت الجدل في القاهرة السينمائي

فيديو قد يعجبك: