بالصور| هل قصدت صبا مبارك تقديم رجال "بنات عبدالرحمن" بصورة سلبية؟

02:23 م الأحد 28 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

نفت الفنانة صبا مبارك أن تكون وصناع فيلم "بنات عبدالرحمن"، المشارك في المسابقة الدولية يالدورة الثالثة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي، قصدوا تقديم الرجل بصورة سلبية، وتعمدوا عدم طرح أي شخصية إيجابية ضمن الأحداث.

وقالت ردا على سؤال وجه لصناع الفيلم في ندوة أقيمت ظهر اليوم: لماذا ظهر الرجال بصورة غير جيدة بالفيلم: "خطيب واحدة من البنات راجل جيد وكان بيدعمها واقف في ضهرها وشخصيات الفيلم مش كتير، والطفل اللي بيشتغل في المكتبة نعتبره من الرجال اللي هيبقوا كويسين، الأب كمان كان تحت ضغط مجتمعي كبير فبيضغط على بناته بسبب ثقافة وإرث وأعراف وأنا شايفة إن الأب تغلب على الضغط ده ومنح بناته الموافقة وابتسامته".

وأوضح المخرج زيد أبو حمدان "الأب بيضغط على بناته خوفا عليهم بسبب المجتمع، هذا الفيلم اتمنى يلهم بعض الاشخاص لتغيير ده"، لافتا أن أكثر مرحلة احتاجت وقت في تحضير الفيلم الكتابة ليتغلب على كونه رجل شرقي، وينقل الواقع بحيادية وكما هو، "أنا ابن المجتمع وأكيد هناك تأثير واقع علي من الإرث فكان لازم الكتابة تاخد وقت".

الفيلم عُرض أمس في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وأقيم عقب انتهائه جلسة أسئلة للاستماع لرأي الجمهور، ورد المخرج عليهم.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي