إعلان

احتفالية طريق الكباش.. نغم صلاح تكشف لـ"مصراوي" كواليس وصعوبات تصميم الرقصات

01:42 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

رقصات احتفالية طريق الكباش التي أقيمت في معبد الأقصر الخميس الماضي، كانت من أبرز ملامح الاحتفالية التي نالت الإعجاب، ولفتت الأنظار، وقبل خروجها للنور دخل فريق الراقصين والراقصات في معسكر لمدة شهر تحت إشراف مصممة الرقصات نغم صلاح عثمان.

مصممة رقصات الاحتفالية نغم صلاح عثمان في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدثت عن التجربة، وقالت: "بدايةً الحمد لله على النجاح الكبير للحدث الهام، وشرف لنا جميعا التواجد به، ورُشحت للمشاركة في احتفالية طريق الكباش بعد تواصل الفنان الراقص عزت إسماعيل معي، وهو من اتفق مع الشركة المنظمة، وتحدث معي لتصميم الجزء الخاص بالموكب".

وأضافت: "بدأنا العمل في أول أكتوبر وأجريت مع الراقصين والراقصات أول بروفتين في القاهرة، وبعدها توجهنا إلى الأقصر، وبعد وصولنا كنا نقوم بالبروفات أحيانا في إحدى القاعات، وفي أوقات أخرى في طريق الكباش نفسه، وذلك على مدى 10 ساعات متواصلة في اليوم، لمدة شهر و7 أيام، وكان بينهم أيضا أيام يتم التصوير بها، ورغم صعوبة الأجواء وارتفاع درجة الحرارة، كان لدينا الحماس والشعور بالمسئولية بأهمية الحدث".

وعن تصميم الحركات الراقصة، تقول نغم صلاح: "كلها كانت مرتبطة بفكرة تمجيد الإله أمون رع وتعظيمه، وطوال مراحل التصميم والاستقرار وتنفيذ الحركات الراقصة، كنت على تواصل دائم مع مخرج الموكب، وأسمع توجيهاته، وقمت أكثر من مرة بالتعديل بالاتفاق معه".

مصمم الرقصات "نغم" اختتمت بالقول: "في البداية كان معي ٥٢ راقص وراقصة، وفي النهاية قدمنا العرض مع 30 منهم".

وافتتح طريق الكباش في محافظة الأقصر، ليعود إلى النور مرة أخرى بعد نحو 3500 سنة.

فيديو قد يعجبك: