درة: القاهرة السينمائي أول مهرجان أحضره في مصر

08:16 م الجمعة 26 نوفمبر 2021
 درة: القاهرة السينمائي أول مهرجان أحضره في مصر

درة

كتب - هاني صابر:

حرصت الفنانة درة، على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 المقام بدار الأوبرا المصرية.

وقالت درة، في لقاء لها من المهرجان عبر قناة "دي إم سي": "المهرجان له مكانة خاصة عندي وأنا بعتبره الأساس عندي بين المهرجانات، وكان أول مهرجان أحضره لما جيت مصر وبحب المهرجان ده أوي".

وتابعت: "مهرجان القاهرة له قيمة أساسية ومحافظ على مكانته ومهرجان كبير ومشرف لمصر وكل الدول العربية، وشاركت فيه قبل كدة كعضو لجنة تحكيم وأيضا بأفلام، ومهرجان يعني لي الكثير".

وأوضحت: "خلصت تصوير فيلم (الكاهن) وهيتعرض قريب جدًا تقريبا بعد شهر، وعمل يحمل فكرة جديدة ومختلفة ومهمة جدا ويُقدم رسالة هامة وفيلم كبير، ومهم وفيه نجوم كبار جمال سليمان وإياد نصار وفتحي عبد الوهاب، وأتمنى الناس تشوفه".

وأضافت:"عندي فيلم آخر يحمل اسم "جدران" .. خلصت تصويره وهو من إخراج محمد بركة وأقدم فيه دور البطولة، و وعمل مهم بالنسبة لي، ولم تحدد الجهة المنتجة له موعد طرحه حتى الآن".

يرأس الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي هذا العام المنتج محمد حفظي، وتُقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي