إعلان

من هو وائل الفشني؟.. قدم أغنية "الأقصر بلدنا" بحفل افتتاح طريق الكباش

11:05 م الخميس 25 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

قدم المطرب وائل الفشني، أغنية "الأقصر بلدنا" للفنان الراحل محمد العزبي، خلال حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر مساء الخميس، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته.

ونستعرض لكم معلومات عن وائل الفشني في السطور التالية:

- ينتمي وائل الفشني لمركز الفشن بمحافظة بني سويف.

- تربطه صلة قرابة بالقارئ الشيخ طه الفشني من ناحية الأم.

- درس العزف والايقاع في إيطاليا عدة شهور، ولم يكمل دراسته في معهد الموسيقى بسبب انشغاله كعازف لبعض الفرق الموسيقية.

- انضم لفرقة الموسيقار فتحي سلامة عقب عودته لمصر، باعتباره عازفًا لآلة "الرِق" التي كانت إحدى أهم الآلات التي تعلّم عليها.

- كان أحد أعضاء فرقة المطرب علي الحجار الذي أُعجب بصوته وقرر تقديمه للجمهور كمطرب.

- تعليمه الأزهري أثر عليه واتجه نحو الابتهال والأناشيد وغناء أغاني التراث الصعيدي التي اعتاد على البحث عنها وإعادة تقديمها بشكل مختلف.

- يرى أن أغاني المهرجانات ليست نوعًا من أنواع الفنون وتشبه مرض السرطان.

- غنى تتر مسلسل "واحة الغروب" عن رواية الأديب بهاء طاهر، وإخراج كاملة أبوذكري، وبطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، منذر رياحنة.

- شارك في غناء تتر مسلسل "طايع" عام 2018 بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، عمرو عبدالجليل، تأليف محمد دياب، إخراج عمرو سلامة.

- شارك بالغناء بمسلسل "الإختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، وعدد من نجوم الشرف، إخراج بيتر ميمي، سيناريو وحوار باهر دويدار.

- تعاون مع المطرب أحمد سعد في أغنية "افرح" وهي من كلمات وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقي خالد نبيل، وتم طرحها مؤخرا على "يوتيوب".

- من أعماله في الابتهالات الدينية والصوفية: "صلينا على النبي، ابتهال أدعوك، ليلة مولد سيدنا النبي، رسول الله طلب لي الحنين، إن جار عليك الزمن، يا مركب الغربة، يا كعبة البيت العتيق".

وشهد حفل افتتاح طريق الكباش، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، وسط اهتمام عالمي وترقب لفعاليات إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

فيديو قد يعجبك: