إعلان

بالصور| أسماء أبواليزيد تشارك بتسجيلي يحكي عن الأقصر باحتفالية "طريق الكباش"

08:58 م الخميس 25 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش"، التي يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومُقامة حاليًا بمحافظة الأقصر، عرض فيلم "الأقصر السر" الذي أشرف على إنتاجه سعدي- جوهر، سيناريو وإخراج تامر محسن.

وشارك في الفيلم عدد من الفنانين الشباب، بينهم: أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، سلمى أبوضيف، آدم الشرقاوي. ويحكي عن التنوع الذي تتمتع به محافظة الأقصر، وأنها المكان الوحيد الذي به هذا الكم الفاخر من الكنوز التي ترجع لحقب وعصور مختلفة.

وجاء في الفيلم أن الأقصر تضم كم ضخم من المعابد والمقابر، وأن معبد الكرنك من أكبر دور العبادة في العالم كله، إلى جانب الإشارة أن المقابر تضم نقوشا وألوانا ظلت كما هي بنفس رونقها وجمالها: "كل الألوان بترجع للأسرة التاسعة عشر وممنوع التلوين".

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت أن فاعلية "الأقصر.. طريق الكباش" تنطلق اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر الجاري، في تمام الساعة ٧:٣٠ مساءً.

وقالت الوزارة في بيان: "انتظرونا.. في هذا الحدث الذي ينتظره العالم".

ويستعد العالم أجمع لمشاهدة الاحتفالات التي كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف خلال "عيد الأوبت" في قلب طريق الكباش الفرعوني المنتظر افتتاحه مساء اليوم، وذلك على الهواء مباشرة بأيادِ أحفاد الفراعنة، وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لافتتاح طريق الكباش.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: