إعلان

سهير البابلي.. كيف أقنعتها ابنتها بالحجاب والاعتزال؟

06:44 م الأحد 21 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

رحلت عن عالمنا مساء اليوم الأحد، الفنانة الكبيرة سهير البابلي، بعد صراع مع المرض.

وأثناء تقديمها مسرحية "عطية الإرهابية" عام 1992، قررت الفنانة الكبيرة سهير البابلي، ارتداء الحجاب بشكل مفاجئ، ثم أعقب ذلك اعتزال التمثيل.

وتحدثت البابلي، عن قرارها في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" عبر قناة "دريم" ديسمبر 2017، إن ابنتها "نيفين" كانت بمثابة نقطة تحول في حياتها بعد ارتدائها للحجاب، مضيفة: "قالتلي بلاش ده يا مامي قولتلها حاضر خلاص"، فضلا عن دور الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي والذي طلب منها أيضا انتقاء أعمالها الفنية.

بينما قالت ابتتها نيفين الناقوري في نفس اللقاء: "أول يوم في حجابي روحتلها المسرح وقت عرض (عطية الإرهابية)، وفاجئتها بيه، قالتلي انتي اتحجبتي عقبالي، واحتفلت بحجابي ودبحت عجل وفرحت أوي".

وقالت أيضا البابلي، خلال لقائها بالإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "100 سؤال" على قناة "الحياة" فبراير 2016: "لما لقيت بنتي لبست الحجاب خفت واتكسفت من نفسي لان ابنتي كانت ترتديه وهي في سن صغيرة، فخجلت أن تكون ابنتي ملمة بالدين في حين أني انشغل بالتمثيل".

أضافت: "أنا خوفت من اللي هيحصلي بعد كده لأني هتحاسب على كل حاجة في التمثيل، خوفت أتحاسب على التمثيل وأني أعري جسمي، أنا سألت الشيخ الشعراوي وقالي ممكن تمثلي أشياء تفيد الإنسانية مش الحاجات اللي بتعملوها دي، وفعلاً في نفس اليوم قررت اعتزل وارتدي الحجاب".

وعادت سهير البابلي للتمثيل عام 2005 من خلال تقديم مسلسل "قلب حبيبة"، قبل أن تبتعد مجددا.

سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، وعملت في المسرح وقدّمت العديد من الأعمال، أبرزها: "مدرسة المشاغبين"، و"شمشون وجليلة"، و"سليمان الحلبي"، و"نرجس"، و"ريا وسكينة"، و"على الرصيف"، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية"، وفي التلفزيون قدّمت أعمالا منها "عش المجانين"، و"بكيزة وزغلول"، وفي السينما قدّمت أيضًا العديد من الأفلام، منها فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول، الأونطجية، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط"، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: