إعلان

عايدة رياض: "أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي.. إلا رسول الله"

12:08 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

عايدة رياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

علّقت الفنانة عايدة رياض، على تصريحات الأب سابقًا زكريا بطرس المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكتبت رياض، عبر حسابها على موقع "إنستجرام: "أرفض أي إساءة للدين الإسلامي، فأنا احترمه جدا، ومفيش حاجة هتقدر تعمل بينا فتنة أبدا".

أضافت: "أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دايما وكلنا واحد وعمر ما كان في ولا هيبقى في اختلاف بينا.. الدين لله وحده.. إلا رسول الله".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية علّقت على تصريحات الأب سابقًا زكريا بطرس، مؤكدة أنه انقطعت صلته بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية من أكثر منذ 18 سنة.

وأضافت في بيان لها، يوم السبت، أنه كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وتابعت: الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد.

وواصلت: "بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها".

واختتمت الكنيسة قائلة: "نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين".

عايدة رياض

فيديو قد يعجبك: