إعلان

"ديزني بالعربي" تنعي محمود اللوزي: صاحب دور شهير في فيلم "البحث عن نيمو"

11:58 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

نعت صفحة "ديزني بالعربي" على موقع "فيسبوك"، الفنان محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز ٦٣ عاما.

ونشرت الصفحة صورة الراحل، مصحوبة بتعليق: "غادر عالمنا مساء الأمس الفنان المصري محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، عن سن يناهز ٦٣ عاماً".

أضافت: "شارك الفنان محمود اللوزي في أعمال (ديزني العربية) منذ تسعينيات القرن الماضي، حيث قدّم بصوته العديد من الأدوار المتفرقة في مسلسلات قناة (ديزني)، وفي عام ٢٠٠٣ قدّم الدور الأبرز في مسيرته من خلال فيلم ديزني وبيكسار "البحث عن نيمو Finding Nemo"، حيث قام بتجسيد صوت (السمكة مرهف)".

اختتمت: "رحم الله الفنان محمود اللوزي وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

فيلم "البحث عن نيمو Finding Nemo" عام 2003، من ﺇﺧﺮاﺝ أندرو ستانتون ولي أونكريتش، وﺗﺄﻟﻴﻒ بوب بيترسون وديفيد رينولدز، وشارك في بطولته: ألبرت بروكس، إلين ديجينيريس، ألكساندر جولد، ويليم دافو، براد جاريت، وأليسون جاني وغيرهم، ورُشح الفيلم لعدة جوائز أوسكار، وحصد جائزة واحدة منها هي جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة عام 2003، كما حصد إيرادات تجاوزت 850 مليون دولار أمريكي حول العالم.

وتوفي الفنان محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، عن عمر يناهز 63 عاما.

الفنان الراحل محمود اللوزي، عمل أستاذا للتمثيل والإخراج في الجامعة الأمريكية، وشارك بالتمثيل في عدة أفلام، منها "عشم، بالألوان الطبيعية، وميكرفون"، ومسلسل "الخروج" وغيرها.

فيديو قد يعجبك: