إعلان

تعرضت لحادث سير.. شريفة ماهر تكشف لمصراوي أسباب غيابها عن الفن

03:52 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أكدت الفنانة القديرة شريفة ماهر، أن ظهورها بعد غياب طويل، في العرض المسرحي الذي أقيم في مكتبة مصر الجديدة، كان بهدف دعم الفنانين الشباب، مشيرة إلى أن ظروفها الصحية وسفرها إلى الخارج حالت دون تقديمها أعمالا فنية، بعد ظهورها عام 2014 في مسلسل "فيفا أطاطا".

الفنانة القديرة شريفة ماهر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قالت: "سعدت بالدعوة التي تلقيتها من الفنانين الشباب عمر وياسين رياض، لحضور العرض المسرحي، ووجدتها فرصة لدعم جهودهم"

وعن أسباب غيابها عن الساحة الفنية قالت: "أعاني حتى الآن من تداعيات إصابتي بكسور في القدم، في حادث السيارة الذي تعرضت له منذ 3 سنوات، وأخضع حاليا للكشف الدوري بالتنسيق مع أطباء نقابة المهن التمثيلية"

الفنانة شريفة ماهر خلال ظهورها في برنامج "كان زمان" مع الفنان سمير صبري، قالت إن المطرب الراحل محمد فوزي، هو من اكتشفها وقدمها كمطربة وممثلة، وقال لها "أنا زعلان إني ملحقتش ألحنلك".

الفنانة شريفة ماهر واسمها الأصلي هدى ماهر الكفراوي، ولدت في 30 سبتمبر عام 1932، وتخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، ثم اكتشفها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، وتعاقد معها لمدة ثلاث سنوات.

قام الموسيقار أحمد صدقي بتلحين أول أغنية قدمتها الفنانة شريفة ماهر، وهي بعنوان "سيبني أفكر" من كلمات الشاعر صالح جودت، ووصل رصيدها من الأغاني إلى حوالي 70 أغنية، ووضع ألحان الأغاني الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومحمود الشريف، ومحمد الموجي.

من أشهر أغاني شريفة ماهر "بحر الغرام" و"بنت المنصورة"، و"يا دنيا غني" و"يا واد يا اسكندراني" و"رد على قلبي".

وشاركت شريفة ماهر في بطولة أفلام "ارحم دموعي"، "كرامة زوجتي"، "أعز الحبايب"، "المصير"، "الفانوس السحري" مع إسماعيل ياسين، "قصر الشوق"، "رجل له ماضي"، وهي جدة رامي شعبان حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي السابق ومنتخب السويد.

وكان آخر ظهور لشريفة ماهر في مسلسل "فيفا أطاطا" مع الفنان محمد سعد في عام 2014، وظهرت كضيفة شرف.

فيديو قد يعجبك: