إعلان

أشرف عبد الباقي ينفي انسحابه من مهرجان الجونة ويكشف رأيه في فيلم "ريش"

12:58 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

كتب - هاني صابر:

نفى الفنان أشرف عبدالباقي، انسحابه من مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة بسبب فيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيري، موضحا أنه غادر إلى القاهرة لتكريمه من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم بدار الأوبرا المصرية.

وقال "عبدالباقي" في بث مباشر عبر"فيسبوك": "بحضر أفلام كتير لزمايلنا الفنانين وساعات كتير مش بيعجبني الفيلم أو المسرحية ولكن بقعد لنهاية العرض".

وتابع: "كنت بتفرج على الفيلم والأحداث مشوقة جدًا، ولكن خلال أحداث الفيلم حصل حاجة وخصوصًا هو بيتكلم عن الطبقة الفقيرة جدًا، وعارف الطبقة دي لأني واحد عشت فيها، وعارف ناسها وحياتهم لكن شايف أن في أحداث غريبة شوية".

وأوضح: "اتكلمت مع محمد حفظي منتج الفيلم عن هذه النقاط بعد انتهاء العرض، وكلمته عن حاجات كتير منها الديكور، وبصراحة الراجل تقبل الكلام عادي خالص، لأن في بعض المشاهد التي أثارت غضبي بسبب الفنانين مش الفيلم".

وتابع : "في ناس كتير خرجت من الفيلم وده شىء عادي جدا، لكن الفيلم كان جميل وأتمنى أنهم يقدموا أفلام تاني وتشارك في مهرجانات تانية".

واستطرد: "كنت متحمس لمشاهدة الفيلم الذي حاز على جائزة هامة من مهرجان كان، وكان الجميع سعيدا بهذا الحدث، لكن اللغط الذي وقع حول فيلم (ريش) جاء بسبب تقديم فكرة غريبة وبطريقة جريئة، خاصة أن المخرج اعتمد على ممثلين غير محترفين، ونوعية هذه الأفلام لا تلقى إعجاب الجميع مثل الأفلام التجارية".

وأضاف، أنه شاهد فيلم "ريش" بعين المتفرج، قائلا: "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، أعجبت ببعض تفاصيله ولم يعجبني أشياء في الفيلم وهذا أمر طبيعي في السينما".

فيلم "ريش Feathers" للمخرج عمر الزهيري، حصد جائزة الفيبريسي لأفضل فيلم في المسابقات الموازية، لتكون ثاني جائزة يفوز بها في الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي بعد الجائزة الكبرى في مسابقة أسبوع النقاد الدولي.

فيلم "ريش Feathers" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وشهد تعاونا إنتاجيا بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، ونال دعما من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

وشارك عمر الزهيري في تأليف الفيلم مع السيناريست أحمد عامر، حول أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاسٍ وعبثي.

فيديو قد يعجبك: