آخر لقاء لوحيد حامد: أحمد زكي تراجع عن إنتاج فيلم "البريء" لهذا السبب (فيديو)

07:49 م السبت 09 يناير 2021
آخر لقاء لوحيد حامد: أحمد زكي تراجع عن إنتاج فيلم "البريء" لهذا السبب (فيديو)

وحيد حامد

كتب- عبد الفتاح العجمي

أذاعت قناة "الشرق" الإخبارية، اليوم السبت، آخر لقاء للكاتب وحيد حامد، قبل وفاته يوم 2 يناير الجاري عن عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وكشف "حامد" خلال اللقاء، كواليس كتابة فيلم "البريء" للفنان أحمد زكي، والذي عُرض لأول مرة عام 1986، موضحًا أن نواة هذا العمل، كان حادثا حقيقيا تعرض له في مظاهرات عام 1977، حينما تلقى ضربة بعصاة من أحد جيرانه، لاعتقاده بأن المُشاركين في تلك المظاهرات أعداء للوطن.

وقال الكاتب الكبير، إن الناس البسيطة وصاحبة الثقافات المحدودة، كانت تعتقد بأن المُشاركين في التظاهرات بمثابة أعداء للوطن، إذ قرر ترجمة هذا الحادث في عملٍ سينمائي تحت عنوان "البريء".

وتابع حامد: "أعتقد أن فيلم البريء كان بالنسبة لي خطوة مسبوقة وفي وقت مبكر جدًا، وله فضل كبير جدًا عليّا في تحديد مساري أو رسم لي طريق للاهتمام بالسينما السياسية وأن يكون لها دور كبير في مشواري ككاتب"، مؤكدًا أن الفيلم السياسي له مكانة خاصة لديه.

وكشف كواليس تراجع أحمد زكي عن إنتاج فيلم "البريء"، بالتزامن مع تأسيسه شركة إنتاج فني، موضحًا: "أحمد زكي طلب إن أول فيلم تنتجه شركته يكون من تأليفي، وبالفعل كتبت له فيلم البريء، لكنه قال لي مش ده الفيلم اللي يكون باكورة إنتاج الشركة، كونه فيلمًا سياسيًا، وكان من الأفضل أن يكون رقم 3 في إنتاجات الشركة"، موضحًا أن المنتج صفوت غطاس تحمس لإنتاجه بمشاركة الفنانة سيمرة أحمد.

يذكر أن فيلم "البريء" عُرض عام 1986، وهو من بطولة أحمد زكي، ومحمود عبد العزيز، وممدوح عبد العليم، وإلهام شاهين وجميل راتب، وأحمد راتب، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج عاطف الطيب.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 212961

    عدد المصابين

  • 161031

    عدد المتعافين

  • 12570

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 138744596

    عدد المصابين

  • 111451413

    عدد المتعافين

  • 2983152

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي