Masrawy logo white

"أصُيبت بالزهايمر وابنتها فنانة معروفة".. معلومات عن نادية فهمي

09:00 ص الأربعاء 06 يناير 2021

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل محبو الفنانة نادية فهمي بعيد ميلادها، اليوم، الموافق 6 يناير.

في هذا التقرير نستعرض لكم معلومات عن الراحلة نادية فهمي:

- ولدت الفنانة نادية فهمي في القاهرة عام 1950.

- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية.

- بدأت مشوارها في عالم التمثيل عام 1974 بمسلسل "القضبان"، بطولة الفنان الراحل محمود المليجي.

- تزوجت من الفنان سامح الصريطي، ولديها منه ابنتين، آية وتعمل مديرة موارد بشرية بإحدى شركات الاتصالات، وابتهال التي تعمل في مجال التمثيل، وشاركت في مسلسلات "وضع أمني، وسابع جار، والسبع وصايا"، وكذلك فيلم "فتاة المصنع" مع المخرج محمد خان.

- قدمت العديد من الأعمال الدرامية أبرزها "ضمير أبلة حكمت"، و"ساكن قصادي"، و"أرابيسك"، و"نصف ربيع الآخر"، و"شارع المواردي"، "بابا نور"، "الوتر المشدود"، "ثورة وحكاية"، "فراولة"، "تامر وشوقية"، "حق مشروع"، غيرها.

- شاركت في عدد من الأعمال السينمائية أبرزها: "فوزية البرجوازية"، و"المرشد"، و"زوجة محرمة"، و"الحدق يفهم"، "أسعد الله مساءك"، "مرزوقة"، وغيرها.

- شاركت نادية فهمي في فوازير "الأدباء" عام 1996.

- قدمت عدة مسرحيات منها "جواز مع الاشتراك في الأرباح"، "درويش يتألق فرحا، "بداية ونهاية".

- ابتعدت عن التمثيل منذ عام 2012، وكان آخر أعمالها فيلم "برتيتا" بطولة الفنان عمرو يوسف.

- أصيبت الفنانة نادية فهمي بمرض الزهايمر، وفي عام 2016 انتشرت أخبار كثيرة حول أن أسرتها قاموا بإيداعها دارًا للمسنين، ونفت ابنتها الممثلة الشابة ابتهال الصريطي تلك الشائعة، وقالت إن والدتها في مصحة علاجية لمرضى الزهايمر لحاجتها للرعاية الخاصة.

- كشف الفنان سامح الصريطي، لأول مرة، عن تفاصيل مرض زوجته السابقة الفنانة نادية فهمي، و إصابتها بأعراض مرض الزهايمر، لافتًا إلى انفصاله عن نادية فهمي منذ 25 عامًا.

وقال الصريطي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، إن ابنتيه ابتهال وآية في بداية الأمر رفضتا تصديق إصابة والدتهما بمرض الزهايمر، حتى قرر الأطباء خضوعها لرعاية طبية خاصة.

وأضاف الفنان: "بدأنا رحلة صعبة وتعب في مستشفيات، فجِبنا ممرضات للرعاية الخاصة، وسرقن البيت، فكان لازم رعاية دقيقة لها، فرُحنا دار فيها قسم لرعاية الزهايمر، وهذا يمثل عبئًا على البنتَين، لأنهما كانتا يوميًّا معها، ولكن فيه صحفي راح مصوَّرها وعمل مناضل وقال الحقوا جوزها رماها في دار مسنين، لو عايز تعمل خير أوصل لهناك وأعرف التفاصيل".

- توفيت الفنانة نادية فهمي، 14 فبراير 2019، عن عمر يناهز 69 عاما.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
31

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

654

متعافون اليوم

284090

إجمالي الإصابات

16498

إجمالي الوفيات

228624

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي