إعلان

قبل التحريض على الدعارة.. 5 قضايا تورطت فيهم سما المصري

09:03 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات بتهمة التحريض على الدعارة.

هذه القضية لا تعد القضية الأولى لسما المصري، فسبق وأن تورطت في عدة قضايا خلال السنوات الماضية، نستعرضها لكم في السطور التالية:

سما المصري وتغريم "باسم فيجو"

في 2009 أصدرت محكمة جنح الأزبكية حكمًا ضد عرفة محمد أحمد وشهرته "باسم فيجو"، موزع ومؤلف أغاني بتغريمه 15 ألف جنيه، لتأليفه وتزوير أغنيه "ما بلاش من تحت يا حودة"، ونسبها للفنانة سما المصري.

وأفادت تحقيقات نيابة الأزبكية وتحريات مباحث الإنترنت بأن المتهم "باسم فيجو" ألَّف ووزع الأغنية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإلصاقها بالفنانة سما المصري ووضع اسمها عليها وهي لا تخصها من قريب أو بعيد ما أدى إلى التشهير بها والإساءة لها.

السجن 6 أشهر لسب مرتضى منصور

في 2015 قضت محكمة جنح الدقي، بمعاقبة الفنانة الاستعراضية سما المصري بالحبس 6 شهور، وكفالة ألف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه لسبها رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور.

وكان رئيس نادي الزمالك قد تقدم ببلاغات ضد الراقصة سامية عطية حداقة الشهيرة بـ"سما المصري"، حيث اتهمها بسبه وقذفه على شاشة قناة "فلول" التي تملكها، وأنها قامت بإذاعة كليب من تأليفها وغنائها تطاولت من خلاله عليه وشهرت به، وكان "الكليب" يذاع يومياً، كما اتهمته بالجنون وشرب الخمور.

وأضاف حينها أن القناة التي تملكها غير مصرح لها بالبث الإذاعي، كما قامت بعمل إشارات رمزية خادشة للحياء.

وقال مرتضى منصور إن سما المصري تشكل خطراً على المجتمع المصري، وإنه وراء القبض عليها بعدما قدم بلاغاً ضدها للنائب العام والمصنفات الفنية متعهدا بحبسها وغلق قناتها الفضائية الخاصة.

استبعادها من انتخابات البرلمان

في نوفمبر 2015 صدر حكم ضد سما المصري بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات بمحافظة القاهرة بقبول أوراق ترشيح سامية أحمد عطية عبدالرحمن وشهرتها سما المصرى عن الدائرة 19 ومقرها دائرة الجمالية ومنشأة ناصر.

وكانت سما المصرى تقدمت بأوراق ترشيحها لانتخابات مجلس النواب 2015 عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر بالقاهرة، وتم قبول أوراق ترشيحها لانتخابات البرلمان.

وتقدم المحامي سمير صبري بطعن حمل رقم 105519 لسنة 61 ق ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفته وسامية أحمد عطية عبدالرحمن، وشهرتها "سما المصرى"، وانتهت المحكمة إلى قبول الطعن شكلًا وفي الموضوع بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات بقبول أوراق ترشيح سما المصرى للانتخابات.

سب مصطفى كامل

في مايو 2017، قضت محكمة جنح أول أكتوبر، بتغريم الفنانة سما المصري، 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان مصطفى كامل، ونشر أخبار كاذبة.

وكان ياسر قنطوش المحامي، وكيلا عن الفنان مصطفى كامل، أقام جنحة مباشرة اتهم فيها سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصري"، بسب وقذف موكله، ونشر أخبار كاذبة ضده، لتشويه سمعته، وذلك من خلال برنامج "الحريم أسرار" مع الفنان أمير كرارة، والمذاع على فضائية ten.

ريهام سعيد

أصدرت المحكمة الاقتصادية، 27 أغسطس الماضي، حكمها على سما المصري بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وقالت سما المصري للمحكمة: "انا اتكلمت على فيديو ريهام سعيد بتاع السمنة زي أي حد لكن منشرتش الفيديو على حساباتي الرسمية ومشتمتهاش فيه".

وأمرت بتعويض مدني مؤقت لريهام سعيد قدره 20 ألف جنيه.

وكان المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

View this post on Instagram

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

فيديو قد يعجبك: