إعلان

"مسيحي بيصوم رمضان وبيدبح في العيد".. أحمد آدم يكشف مفاجأة عن المنتصر بالله (فيديو)

02:06 م السبت 26 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قبل نحو ثلاثة أعوام، حل الفنان أحمد آدم ضيفا على النجم صلاح عبد الله في برنامجه "سطوح عم صلاح" الذي كان يُذاع عبر قناة "الحياة".

وخلال الحلقة، تحدث "آدم" عن تميز المصريين بتعايشهم مسلمين ومسيحيين معا دون التطرق للسؤال عن الديانة، وقال: "إحنا عمرنا في مصر ما بنسأل أنت مسيحي ولا مسلم، عمرنا ما بنسأل السؤال ده، مفيش بينا وبين بعض المسألة دي، إحنا بلد مفتوحة لكل الناس والشارع الواحد كان فيه المسلم والمسيحي واليهودي وعايشين عادي".

أضاف: "نفس الوضع عندنا في الوسط، أنا مثلا معرفتش أن الفنان المنتصر بالله مسيحي غير لما عزمني في فرح بنته، كان بيعزمنا في رمضان على الفطار، وبيدبح في العيد، وبيصوم في رمضان عشان يستنى يفطر معانا، فكنت هعرف إنه مسيحي إزاي، مفيش فرق بين مسلم ومسيحي في مصر".

المنتصر بالله هو "المنتصر بالله رياض عبد السيد"، مولود في 21 فبراير 1950، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977، بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أوائل السبعينيات، وفي تلك الفترة شارك في العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، لتتوالى أعماله لسنوات طوال قبل أن يرحل عن دنيانا اليوم السبت 26 سبتمبر 2020.

تابع تغطية مصراوي لوفاة الفنان المنتصر بالله.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: