إعلان

بحضور نخبة من نجوم الفن.. الشاعر مجدي نجيب يفتتح معرضه بجاليري قرطبة

11:03 م السبت 29 أغسطس 2020

مجدي نجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يفتتح الشاعر والفنان التشكيلي مجدي نجيب، معرضه الفني يوم السبت المُقبل الموافق 5 سبتمبر 2020 بجاليري قرطبة بالمهندسين، والذي يستمر حتى منتصف الشهر، ويضم حوالي 30 لوحة زيتية بمقاسات مختلفة تدور جميعها حول تجربته الفنية الثرية، والتي بدأت منذ مطلع الستينيات وامتدت حتى الآن.

وقد قررت إدارة "جاليري قرطبة" تحويل الافتتاح إلى تظاهرة في حب مجدي نجيب بدعوة مجموعة من نجوم الطرب والغناء والتلحين، والذين جمعهم به مشوار فني طويل، إذ غنى له "هاني شاكر، وعفاف راضي، وأحمد الحجار، وغيرهم" كما كان للفنان محمد منير نصيب الأسد من أشعاره، إذ غنى له العديد من الأغاني التي شكلت علامة فارقة في مشوار منير، منها (شبابيك، وممكن، وليلى، وحواديت ومن أول لمسة، وغيرها).

يذكر أن أشعار مجدي نجيب لعبت دورا مركزيا في الأغنية المصرية خلال النصف قرن الماضي، إذ اقترن اسمه بنجوم الزمن الجميل، فقدم (كامل الأوصاف) مع العندليب عبدالحليم حافظ ، و(العيون الكواحل) لفايزة أحمد، و(قولوا لعين الشمس) للفنانة شادية ، و(الحب ليه صاحب) للفنان أحمد منيب، وغيرهم.

أما أحدث إنتاجاته على الساحة التشكيلية، فقد كان معرض (أساطير) الذي قدمه قبل عامين، في أجواء تدور في الشكل الأسطوري، فيما يشبه تجربته الشعرية، طوال مشواره الحافل مع الشعر والأغنية.

فيديو قد يعجبك: