إعلان

شفاء شقيق فنانة من "كورونا" وتميم يونس يكشف تعرضه للتحرش.. أبرز تصريحات "نجوم الفن×أسبوع"

01:42 م الجمعة 28 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- منى الموجي:

شهد الأسبوع المنقضي من شهر أغسطس، خروج عدة تصريحات من أهل الوسط الفني أدلوا بها في مداخلات هاتفية، أو عبر لقاءات تليفزيونية، عُرضت على قنوات فضائية مختلفة، أو من خلال فيديوهات ينشرونها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بينها فنان شاب يتحدث عن تعرضه للتحرش، الفنان محمد صبحي يعلن رأيه في تجسيد الفنان محمد رمضان لشخصية الراحل أحمد زكي، الفنانة إلهام شاهين تحكي لأول مرة موقف جمعها بالراحل نور الشريف على خشبة المسرح، وغيرها من التصريحات التي نستعرض أبرزها في السطور التالية..

محمد صبحي

تمنى الفنان الكبير محمد صبحي عدم تجسيد الفنان محمد رمضان لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل درامي جديد.

وقال "صبحي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المعروض على الفضائية الأولى المصرية، اليوم الاثنين، إن أحمد زكي توفي وليس لديه أموال، وكان يعمل من أجل الفن وليس جمع الأموال، وسيارته لم تكن فارهة، موضحًا أنه هناك تفاوت كبير بين الظروف المعيشية التي عاشها أحمد زكي وبين محمد رمضان.

وأوضح أن محمد رمضان لديه سيارات فارهة ومنزل كبير وسيكون هناك صعوبة في تقبل المشاهدين تجسيد محمد رمضان لشخصية أحمد زكي البسيطة، متابعًا: "أنا أفضل أحمد زكي يظل كما هو بانطباعه عند المشاهد الإيجابي، وأيضًا أحمد زكي مكنش في حاجة في حياته عشان تتحول سيناريو، حياته كلها كانت للفن والتفرغ لبيته وأسرته".

واختتم محمد صبحي حديثه قائلًا: "أتمنى محمد رمضان مايعملش المسلسل ويفشل حتى لا تهتز صورة أحمد زكي عند جمهوره وأفضل تفضل عظمته بجمالها زي ما هي عند الناس".

مادلين طبر

أعلنت الفنانة اللبنانية مادلين طبر عن شفاء شقيقها كميل رامز طبر، الذي يعيش بالإمارات هو وأسرته من فيروس كورونا، بعد إصابته هو وزوجته وأولاده بالفيروس.

وحرصت "مادلين" على توجيه الشكر للفنان الإماراتي الكبير حبيب غلوم على للدور الذي قام به، عندما لجأت إليه بعد علمها بإصابة شقيقها وأسرته بهذا الفيروس.

زكي فطين عبدالوهاب

قال الفنان زكي فطين عبد الوهاب، إن التدوينة التي نشرها عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن الساحل الشمالي، لا تهدف للهجوم على من يتواجدون هناك، ولكن لانتقاد حياة البذخ التي لا طائل من ورائها، خاصة وأن الاستمتاع يمكن أن يتم بشكل أبسط من ذلك.

وأضاف "عبدالوهاب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المعروض عبر القناة الأولى المصرية، أنه رغم الثراء الذي كان يعيشه مع والدته القديرة الراحلة ليلى مراد، وأبيه المخرج القدير فطين عبدالوهاب، إلا أنه كان يرتاد المواصلات العامة، وكانت علاقته بابن السائق والطباخ علاقة صداقة، متابعًا: "تربيت في عائلة غنية وتربيت اختلط بطبقات الشعب المختلفة، أمي جابت عربية 128 لشقيقي لما دخل الجامعة وكانت قادرة تجيب مرسيدس.. وأنا كنت بركب المواصلات العامة لأن أنا اتربيت على كدا".

وأوضح أن الحياة يمكن أن تكون أبسط من ذلك ونستمتع بها أيضاً دون بذخ، لافتاً إلى أنه رغم الثراء الكبير الذى كان يعيش فيه والده ووالدته إلا أن والده مات فقيرًا، قائلًا: "مفيش داعي للتعالي.. أنا لا علاقة لي بالسياسة ولكن أنقل تجربتي.. أنا عشت في الثراء وفي الفقر وأنا بنقل تجربتي، عمرنا ما كان عندنا فشخرة الفلوس، أبويا كان جيبه مخروم وعشان كدا فلسنا.. مات فقيراً ومفيش حاجة خالص ولا حساب في البنك".

رشوان توفيق

قال الفنان الكبير رشوان توفيق، إن حياته الشخصية لم تشهد تقديمه لأي سلوكيات بها تنازلات أخلاقية، مضيفًا: "أنا في السن دا بكلم ربنا طول النهار، أنا مش عارف أوفي نعمه أو فضله عليا".

وأضاف "توفيق" في حواره لبرنامج "المساء مع قصواء" على فضائية "TEN: "بصحى من النوم بشكر ربنا، وربنا أكرمني كإنسان ولذلك محبتش في حياتي غير التمثيل"، موضحًا: "أنا أول من فتح التليفزيون في مصر يوم 23 يوليو عام 1960 من ضمن 3 أشخاص المخرج الراحل أحمد توفيق، والفنان عزت العلايلي وأنا".

وتابع: "اشتغلت مساعد مخرج للكبير جمال أبو العلا وعملنا مسلسل (من الجاني)، وهو من أعطاني الفرصة كمساعده".

إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن الفنان الراحل نور الشريف أقرب إنسان إلى قلبها، مضيفة: "كان صديق ومُعلم".

وأضافت شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المعروض عبر فضائية "الحياة": "تعلمت وتتلمذت على يد الفنان الراحل نور الشريف".

وتابعت إلهام شاهين: "اشتغلت معه عندما كنت في سنة اولى معهد الفنون المسرحية واشتغلت معه في فيلم العار".

وأكملت الفنانة: "كنت أوافق على أي عمل يعرض علي مع الفنان الراحل نور الشريف، فهو موسوعة وتعلمت منه التمثيل والإخراج وكان ملمًا بكل التخصصات الخاصة بالعمل الفني أو الدرامي".

ولفتت إلهام شاهين إلى موقف جمعها بـ نور الشريف، قائلة: "أثناء التمثيل مع نور الشريف في مسرحية اندمج بشكل كبير في الدور أثناء محاولته قتلي في آخر مشهد في المسرحية وحسيت أن نفسي اتقطع تماما وكان فاضلي شعراية وأموت وفضل يعتذر لي بعد المسرحية".

مجدي الهواري

قال المخرج مجدي الهواري، مخرج العمل المسرحي "علاء الدين" من بطولة الفنان أحمد عز، إن تكريم لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، جاء بناء على فكرة طرحها عز، إذ وجد مشاركته في حضور المسرحية سيساعد على دعمه نفسيا في مواجهة أزمته الصحية الأخيرة.

وأضاف "الهواري" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المعروض عبر فضائية "TeN" أن تكريم مؤمن لم يكن غرضه الدعاية أو الترويج للمسرحية، لأن العمل ناجح بالفعل ويحقق إيرادات كبيرة، مشيرا إلى أن مؤمن لاعب كبير ويستحق التكريم لأنه "فنان" في مجاله، على حد وصفه، مشددا على أن فريق المسرحية لا يستحق الشكر على موقفه من تكريم مؤمن زكريا لأنه واجب علينا.

وأتم المخرج مجدي الهواري، أن مؤمن زكريا كان سعيدا جدا باللافتة التي قدمها له صناع العمل، وشكرهم على تكريمه.

تميم يونس

في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، حكى الفنان تميم يونس، تفاصيل تعرضه للتحرش على يد أحد أطباء الأسنان.

وأوضح في الفيديو أنه تأذى من خطأ طبي أحدثه طبيب في منطقة الفك، فنصحته أسرة خطيبته بالذهاب لطبيب معروف، وعلى علاقة أسرية بهم.

وكشف أنه دخل بالفعل غرفة الكشف، وفوجئ بالطبيب يسأله أسئلة غريبة، وبعدها فوجئ به يضع يده على منطقة حساسة، فصرخ "تميم" في وجهه إلا أنه فوجئ بالطبيب يتحدث بلهجة غاضبة وصوت مرتفع مؤكدا أنه "مجنون".

وأضاف: "أنا شكيت في نفسي وخصوصا إنه قالي إني مش فاهم حاجة، وخرجت من العيادة وأنا مش مستوعب وحكيت لناس قالولي إنت بتخرف، وهو نفسه كلم عيلة خطيبتي قالهم إني كنت بنزف من الفك وكنت بخرف".

وأشار إلى أنه سمع بعدها عن حالات مماثلة حدثت مع نفس الطبيب، ومنذ فترة شاهد صورته في إعلان خارجي على أحد الطرق، فأصيب بحالة من "الهلع".

وتابع: "لقيت فنان من فترة كاتب اسمه برضه، وصدقني الموضوع تقيل على راجل، عشان الناس اللي بتقول البنت اللي بتتعرض للتحرش إيه اللي وداها هناك وكدة، بجد الله يكون في عون البنات اللي بيتعرضوا لحاجة زي كدة، أنا راجل وأقدر أدافع عن نفسي ومع ذلك تُهت لما حصلي الموقف ده".

فيديو قد يعجبك: