إعلان

حوار قديم| سعيد صالح: "عادل إمام لم ينسَني.. وهذا الشخص صاحب فضل عليّ"

02:13 م السبت 01 أغسطس 2020

الفنان سعيد صالح

كتبت- منى الموجي:

علاقة قوية جمعته بمن بدأ معهم مشواره الفني وتحديدًا المسرحي، تحولت لصداقة ونتج عنها ذكريات ظل يعيش عليها الفنان الراحل سعيد صالح، في حوار أجراه مع "مصراوي" قبل رحيله بفترة قصيرة، تحدث عن سمير خفاجي وأحمد زكي ويونس شلبي وعادل إمام.

دائما ما كان يردد البعض أن الفنان عادل إمام لا يسأل عن صديق عمره، سعيد صالح، وهو ما نفاه الأخير في حواره، مؤكدًا أن "الزعيم" كان حريصًا على السؤال عنه بصفة مستمرة، وكان يزوره بين وقت وآخر، "لكنه في نفس الوقت منشغل بحياته وبأعماله الفنية، ومع ذلك لا ينسى السؤال عني".

وقال عن المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي "صاحب فضل كبير عليا وعلى عدد كبير من الفنانين الذين شاركوا في مسرحيات فرقة الفنانين المتحدين، ورغم أننا لم نتقابل منذ فترة طويلة لكنه يطمئن عليا وأنا كذلك".

سعيد عاش أزمة رحيل يونس شلبي وأحمد زكي، وعنهما تحدث "حزنت كثيرا على فراق يونس شلبي، وتأثرت برحيله ورحيل أحمد زكي، وكان لي ذكريات مع كل منهما، ربنا يرحمهم".

جدير بالذكر أن الفنان سعيد صالح ولد في 31 يوليو عام 1940، ورحل عن عالمنا في 1 أغسطس عام 2014، تاركًا إرثًا من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، التي تخلد ذكراه، من بينها: "مدرسة المشاغبين"، "العيال كبرت"، "زهايمر"، "انتبهوا أيها الأزواج"، "الصبر في الملاحات"، "المشبوه"، "سلام يا صاحبي"، "مجرم مع مرتبة الشرف"، "السقوط في بئر سبع"، "أوان الورد"، "المصراوية".

فيديو قد يعجبك: