زكي مراد.. العدل.. وذوالفقار في المقدمة.. أشهر 10 عائلات فنية في الوسط الفني

04:00 م الخميس 04 يونيو 2020
زكي مراد.. العدل.. وذوالفقار في المقدمة.. أشهر 10 عائلات فنية في الوسط الفني

أشهر 10 عائلات فنية

كتبت- منال الجيوشي:

في عالم الفن، عدد من الفنانين الذين نشأوا في أسر فنية، أو كان الجو العام مهيأ لدخول فرد أو أكثر منهم في مجال الفن.

ومن أبرز هذه العائلات الفنية:

زكي مراد

الفنان الكبير والملحن زكي مراد، هو والد النجمة ليلى مراد، والنجم منير مراد، وتزوجت "ليلى" من الفنان أنور وجدي.

كما تزوجت بعدها المخرج فطين عبدالوهاب -شقيق الفنان سراج منير وزوج الفنانة ميمي شكيب- وأنجبت منه ابنها الفنان زكي فطين عبدالوهاب، وتزوج منير مراد من النجمة سهير البابلي، كما أن الفنان زكي فطين عبدالوهاب تزوج لفترة من السندريلا سعاد حسني.

فريد شوقي

الفنان الكبير فريد شوقي، تزوج من النجمة هدى سلطان، شقيقة النجم محمد فوزي، ومن بين أبنائه المنتجة ناهد فريد شوقي، وزوج ابنته هو المخرج الراحل مدحت السباعي.

كما أن ابنته الصغرى هي النجمة رانيا فريد شوقي، ويعمل 3 من أحفاده بالتمثيل وهم ناهد السباعي، محمد جمال، وأحمد جمال سعيد.

ذوالفقار

عائلة ذوالفقار هي عائلة فنية بحق، فقد تزوج الشقيق الأكبر محمود ذوالفقار للمرة الأولى من الفنانة عزيزة أمير، وبعدها تزوج الفنانة مريم فخر الدين شقيقة الفنان يوسف فخر الدين.

بينما تزوج شقيقه عزالدين ذوالفقار، من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وبعدها تزوج الفنانة كوثر شفيق.

وتزوج الفنان صلاح ذوالفقار، لمدة عام، الفنانة زهرة العلا، وبعد انفصالهما بسنوات تزوج الفنانة الكبيرة شادية.

محمود ياسين

تعد عائلة النجم محمود ياسين أيضًا، من أبرز العائلات الفنية، فتزوج النجم محمود ياسين من الفنانة شهيرة، وأنجب منها الفنان عمرو محمود ياسين، ويعمل ابنه "محمود" بمجال التمثيل.

كما أن ابنة محمود ياسين، الفنانة رانيا ياسين، متزوجة من الفنان محمد رياض.

عائلة العدل

تعتبر من أشهر العائلات الفنية، فهي تضم النجم سامي العدل، المنتج الكبير جمال العدل، الكاتب مدحت العدل، المنتج محمد العدل، والفنان رمزي العدل.

وزوجة الفنان سامي العدل الأولى هي الفنانة نادية شكري، وابنته الفنانة رشا سامي العدل، كما أن نجل المنتج جمال العدل، هو المخرج ماندو العدل، بينما أبناء المنتج محمد العدل هم مصممة الملابس ريم العدل، والمخرج كريم العدل.

سمير غانم

تزوجت الفنانة دلال عبدالعزيز، من الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم، وأنجبا الفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة إيمي سمير غانم، والأخيرة متزوجة من النجم حسن الرداد.

أشرف زكي

الفنان أشرف زكي تزوج من الفنانة روجينا أثناء دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما أن شقيقته هي الفنانة ماجدة زكي، طليقة الفنان كمال أبورية، ويعمل ابنهما "أحمد" بالتمثيل.

عادل إمام

عائلة الزعيم عادل إمام كذلك من العائلات الفنية، فنجله الأكبر رامي إمام من أشهر المخرجين، كما أن نجله محمد إمام يعتبر من نجوم الصف الأول، وشقيق الزعيم هو المنتج عصام إمام.

محمود عبدالعزيز

النجم الراحل محمود عبدالعزيز، يعتبر من أهم نجوم الفن، ونجله الأكبر محمد عبدالعزيز يعمل منتجًا وممثلاً، كما أن نجله الأصغر كريم محمود عبدالعزيز واحد من أشهر النجوم، كما أن زوجة الساحر هي الإعلامية بوسي شلبي، التي قدمت عددًا كبيرًا من البرامج الفنية المهمة.

محمد عوض

عائلة الفنان محمد عوض، تعتبر كذلك من أشهر العائلات الفنية، فأبناؤه هم المخرج عادل عوض، ومصمم الرقصات عاطف عوض، والفنان علاء عوض.

وتزوج عادل عوض من الفنانة رندة، وأنجب ابنته الفنانة جميلة عوض، بينما تزوج الفنان عاطف عوض من الفنانة رانيا فريد شوقي وأنجب منها ابنتين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114832

    عدد المصابين

  • 102390

    عدد المتعافين

  • 6608

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي