Masrawy logo white

وفاة الناقدة الفنية نعمة الله حسين بعد صراع مع المرض

07:40 ص الأحد 28 يونيو 2020
وفاة الناقدة الفنية نعمة الله حسين بعد صراع مع المرض

نعمة الله حسين

أعلن الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، وفاة الناقدة نعمة الله حسين، صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض.
ونعى أباظة الفقيدة عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": فقدت، وفقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الصديقة العزيزة والناقد الكبيرة نعمة الله حسين، التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض.
والناقد الكبيرة تنتمي إلي الجيل الثاني من نقاد السينما في مصر، وأولت اهتمامها بالسينما العالمية خاصة السينما الفرنسية، وأصدرت عددا من الكتب في النقد السينمائي، كما قدمت كتابا عن النجمة نادية لطفي لتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية.
وشغلت الفقيدة منصب نائب رئيس تحرير مجلة آخر ساعة لسنوات طويلة ومثلتها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وكانت عضو المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومستشار فني لعدد من المهرجانات العربية منها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ومهرجان أيام السينما الجزائرية .
وقد كرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين في أكتوبر2018 وأصدر كتابا عن مسيرتها النقدية قدمته الناقدة السورية لمي طيارة .
واختتم الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: كانت الناقدة الراحلة صديقة غالية عزيزة رحم الله الناقدة الكبيرة، وأسكنها بفيض رحمته فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. وداعا يا أغلي وأعز الناس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

9

وفيات اليوم

212

متعافون اليوم

284128

إجمالي الإصابات

16507

إجمالي الوفيات

228836

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي