عمل نقاشا وفي محل سمك وتعرف على زوجته بالكلية.. حكايات بيومي فؤاد

02:27 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

كتبت- منال الجيوشي:

في 16 يونيو، ولد النجم بيومي فؤاد، الذي يعتبر من أشهر نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، وعلى الرغم من براعته في الأعمال الكوميدية، إلا أنه حقق نجاحا باهرا في أدواره المتنوعة، وجسد أدوار الشر ببراعة.

البداية

ولد في القاهرة لأب صعيدي، من محافظة قنا، وعلى مسرح كلية الفنون الجميلة بحلوان، بدأ بيومي فؤاد نشاطه الفني، فحب الفن جعله يلتحق بالكلية ويصبح واحدا من أشهر النجوم في مسرحها، ليلتحق بعدها بمركز الإبداع الفني قسم الإخراج وكان في الدفعة الأولى.

نجومية متأخرة

بدأ مشواره الفني في سن متأخرة، بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والست كوم، عام 2003، حتى لفت له الأنظار في هذه الأعمال ومن بينها "احكي يا شهرزاد"، "بدل فاقد"، "1000 مبروك"، وغيرها.

سينما ومسرح وتليفزيون وإذاعة وبرامج وإعلانات

انطلق في أعمال سينمائية، مسرحية، تليفزيونية، إذاعية، إعلانات، وبرامج، حتى أن البعض كان يتحدث عن أنه يخرج من لوكيشن ليذهب لآخر دون الذهاب لمنزله، وفي عدد من الاعمال تطرقوا لهذه النقطة، فعلى سبيل المثال، وفي إحدى عروض "مسرح مصر" ظهر بيومي فؤاد على المسرح برفقة اشرف عبدالباقي، فسأله الأخير: "هو إنت ليك بيت".

أعمال متنوعة

الفنان بيومي فؤاد، له عدد من الأعمال الهامة أبرزها "نادي الرجال السري"، "أسماء"، "رغدة متوحشة"، "خيانة عهد"، "لص بغداد"، "أبو شنب"، "هبوط اضطراري"، وغيرها من الأعمال الناجحة.

عائلته

قال في برنامج "واحد من الناس" إن أقاربه منتشرين في صعيد مصر، وما زال الجميع يلتزم بالعادات والتقاليد الصعيدية حتى الآن.

وأوضح أنه لديه 4 أشقاء هم "نعمة، سيد، ليلى، سليمان"، ولديه أخت كبيرة من الأم، ويتناوب مع أشقائه في رعاية والده بعد وفاة والدته، خاصة أن والده "قعيد" ويجب أن يبقى أحد بجواره.

قصة حب

كشف في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، أنه تعرف على زوجته من خلال الكلية، وحينما أخبرت أهلها رفضوه ومرت بالعديد من المشاكل بسببه، وحينما ذهب لزيارة أهلها وافقوا على زواجه منها.

لم يخبر والده

قال إن والده فوجئ به يخرج من المنزل، وحينما سأله أين تذهب، قال: "رايح أخطب"، فسأله مرة أخرى، فرد بنفس الإجابة، فقال والده: "ربنا معاك"، وعن سبب عدم ذهاب والده معه قال: "إحنا صعايدة، أروح أنا الأول عشان لو اترفضت لو رحت، فامينفعش أبويا هو اللي يترفض".

حياة صعبة

في بداية حياته عانى من ضيق الحال، وقال: "كنا بنبيع الدهب عشان ناكل"، ورحت اشتغلت مع واحد صاحبي في مكتب دعاية، كنت باخد أجندات ونتايج أوزعها على العملاء.

مطعم سمك

قال إنه كان يعمل في مطعم سمك أثناء دراسته في الثانوية العامة، وكان يقوم بتنظيف السمك، ويحصل على مبلغ 90 جنيه، كما عمل نقاشًا، وعمل في مصنع يقوم بتوزيع الشمع والبيكنج باودر على المحال التجارية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 185922

    عدد المصابين

  • 143575

    عدد المتعافين

  • 10954

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 117043688

    عدد المصابين

  • 92587702

    عدد المتعافين

  • 2598596

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي