إعلان

حوار| ساندي: "مفيش صداقة في الوسط الفني".. وهذه كواليس "اتنين في واحدة"

06:03 م الإثنين 06 أبريل 2020

حوار مع ساندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

بألبوم يغلب عليه الطابع الدرامي، يضم 8 أغاني، ويحمل اسم "اتنين في واحدة"، أطلت الفنانة ساندي على جمهورها، بعد مرورها بظروف صعبة كانت سببًا في تأخير إطلاقه، بينها وعكة صحية لها وأخرى لمنتج الألبوم ميدو منيب.

"مصراوي" التقى ساندي لتحدثنا عن كواليس التحضير للألبوم، وعن تفاصيل الوعكة التي مرت بها، وعن تجربتها مع التمثيل، وتحديدًا فيلمها الثاني "عيش حياتك"، إلى الحوار..

كيف جاءتك ردود الأفعال على ألبوم "اتنين في واحدة"؟

كل ردود الأفعال كانت إيجابية جدا، وتفاجأت بها، فلم تصلني سوى تعليقات مبهجة، عكس حالة الألبوم، وسعيدة أيضًا بعدد المشاهدات للأغاني على "يوتيوب".

عدا "ريموت حياتي".. لماذا يسيطر على الألبوم الدراما والحزن؟

أثناء اختيار الأغاني، وجدتني معجبة بالأغاني التي تدور في هذا الإطار، كلها كانت حلوة، ولم أستطع المفاضلة بينها، وبين تلك التي تحمل الحالات المبهجة.

البعض تساءل عن سر اختيارك لأغرب كلمة في كل أغنية لتكون اسمها.. ما تعليقك؟

أتعمد هذا، واختار أغرب اسم في كل أغنية، حتى لا يكون لها شبيه عند البحث، أو على أساس أن تكون الأقرب لشخصيتي وأحيانا لتكون مرتبطة باسمي.

تقريبًا استغرق التحضير للألبوم وإطلاقه عامين.. لماذا كل هذا الوقت؟

مررت بظروف صعبة، منها تعب المنتج ميدو الذي دخل الإنعاش، واضطررت للمشاركة في الإنتاج لأنه في المستشفى، وقبل تعبه، مرضت وأثر ذلك على صوتي، وهو نفس المرض الذي عانيت منه وقت شائعة اعتزالي، تعب في معدتي مع معاناتي من ارتجاع في المريء، يؤثر على أحبالي الصوتية، رغم أنني حريصة ألا أقوم بأي شيء يضر بصحتي، لكن لدي مشكلة في الحجاب الحاجز أنام بسببها وأنا جالسة.

أليس لهذه المشكلة حل خاصة وأنك ذكرتِ معاناتك من نفس المشاكل من قبل؟

للأسف هذه المشكلة تتكرر عندي كثيرًا، تتعب صوتي ولا تجعلني قادرة حتى على الكلام، وحلها الوحيد الحرص الزائد.

نعود للألبوم.. لماذا وقع اختيارك على أغنية "زي التمثال" لتقومين بتلحينها؟

لأنها مختلفة، والجمهور سيتفاجئ بغنائي لهذا اللون، عرضتها على الموزع هاني رؤوف، وأعجبته جدًا، ولم يعرف أنها من كلماتي وألحاني في البداية.

في رأيك لماذا لا تقتحم النساء مجال التلحين ويستأثر به الرجال؟

لا أعرف سببًا حقيقيًا لهذا، لكن قد أفسره بأن المرأة مزاجية أكثر من الرجل، الرجل يتعامل مع الأمر على أنه مهنة لا مجال فيه للمزاج.

من صاحب فكرة تصوير كل أغاني الألبوم؟

أنا، حتى لا تتعرض أي أغنية للظلم، الجمهور يهتم أكثر بالأغاني المنفردة، وأنا لا أحب فكرة lyrics video، فاخترت أن أقوم بتصويرها.

وجهتِ رسالة لوم لزملائك في المجال الفني لأنهم لم يهنئوكي بعد طرح الألبوم وتسائلتي إذا كان نجاحك يشكل خطر عليهم لهذه الدرجة؟

نعم قصدت ما كتبت، لأن بعضهم كنت أتحدث معه عبر الهاتف ولم يفكر في تهنئتي، وبينهم واحدة جاء لها شغل عن طريقي، وكانت تحدثني كل يوم لتسألني عن أجرها، ولم تقل لي "مبروك".

من هم الذين ألغيتِ متابعتك لحساباتهم على "السوشيال ميديا" بعد الألبوم؟

كثيرون، 200 فنان تقريبًا ألغيت متابعة 80% منهم، بعضهم لم يلغ متابعتي.

بصراحة.. هل هناك صداقة في الوسط الفني؟

هي دائرة نفاق واسعة، ليس هناك صداقة في الوسط الفني، ولن أغير من طريقتي في التعامل مع أحد، سأعامل الكل بالطريقة التي يعاملونني بها، المعاملة بالمثل، خاصة وأن نجاحي غير مبني على الشللية، بل متوقف على ما أقدمه للجمهور.

ألم تصلك أي تهنئة على الألبوم من داخل الوسط الفني؟

جاءتني بالطبع، هنأني الفنان رامي جمال، الفنان كريم محسن، والفنانة سمية الخشاب.

من تحرصين على سماع ألبومه بمجرد طرحه؟

أحرص على الاستماع لكل الألبومات التي تُطرح، وأقوم بتهنئتهم جميعًا، ومنهم: تامر عاشور، هيثم شاكر.

ماذا عن جديدك في عالم التمثيل بعد "عيش حياتك"؟

أحتاج للتركيز في الغناء أكثر، أخذت خطوة "عيش حياتك" ولم أكن مقتنعة بها بشكل كامل، كنت في فترة ما بعد انتشار شائعة اعتزالي، وكان شكلي متغير جدا، وكانت خطوة غير ناجحة بسبب التقصير في الدعاية، على الرغم من ذلك لا أنكر أن التجربة أضافت لي ومكنتني من زيارة أماكن في مصر لم أفكر في زيارتها مثل جبل موسى.

تقصدين أن "عيش حياتك" أثر عليكِ سلبًا؟

أخذ من رصيدي، "تجربة اتحسبت عليا"، على عكس فيلمي الأول "خطة جيمي"، الذي حقق نجاحًا، وكانت تجربتي الأولى في الإنتاج السينمائي ونجحت في إعادة الأموال التي أنفقتها، واحتل المركز الثاني في شباك التذاكر وقت عرضه.

فيديو قد يعجبك: