إعلان

اليوم "عُلق على خشبة".. كيف احتفل الفنانون بـ"الجمعة الحزينة"؟

04:53 م الجمعة 10 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

يحتفل المسيحيون، اليوم، بالجمعة الحزينة (جمعة الآلام، الجمعة اليتيمة، أو الجمعة العظيمة)، وتعتبر جزءًا من الاحتفالات بعيد القيامة وتكون في يوم الجمعة السابقة له.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الفنانين الذين شاركوا في احتفالات الجمعة العظيمة:

نانسي عجرم

شاركت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، باحتفالات "جمعة الآلام" عبر صفحتها على "تويتر" ونشرت صورة لصلب السيد المسيح، وكتبت فى تعليق عليها: "نسجد لآلامك أيها المسيح".

إليسا

وحرصت الفنانة اللبنانية إليسا، على إحياء ذكرى صلب المسيح، وشاركت بصورة عبر تويتر، وعلقت عليها قائلة: "اليوم علق على خشبة".

وائل كفوري

الفنان اللبناني وائل كفوري، شارك أيضًا في احتفالات الجمعة الحزينة، عبر حسابه بـ"تويتر"، وشارك جمهوره ومتابعيه مقطع فيديو، وعلق عليها قائلًا: "نسجد لآلامك أيها المسيح، فأرِنا قيامتك المجيدة، الجمعة العظيمة".

نجوى كرم

أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم، فشاركت في الاحتفالات أيضًا من خلال تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر"، جاء فيها: "يا من قهرت الموت... بالموت".

نوال الزغبي

الفنانة اللبنانية، شاركت صورة لصلب السيد المسيح عبر حسابها بـ"تويتر"، وعلقت عليها: "الجمعة العظيمة".

سيرين عبدالنور

أما الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، فحرصت على كتابة: "صلب يسوع لكن أحزاننا حملها، وأوجاعنا تحملها وهو مجروح لأجل معاصينا ومسحوق لأجل آثامنا، تذلل ولم يفتح فاه! كشاة تساق إلى الذبح وكشاة صامتة أمام جازيها لم يفتح فاه! سكب للموت نفسه، وأحصى مع الأثمة وهو حمل خطيئة كثيرين وشفع في المذنبين".

فارس كرم

بينما غرد الفنان فارس كرم، عبر تويتر قائلًا: "نسجد لآلامك أيها المسيح ونباركك، لأنك بصليبك المقدس خلصت العالم".

نيكول سابا

ومن جانبها حرصت نيكول سابا، على إحياء هذه المناسبة، وعلقت عبر حسابها بـ"انستجرام": "نفسي حزينة حتّى الموت، يا يسوع.. خلصّنا بآلامك".

View this post on Instagram

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa) on

فيديو قد يعجبك: