إعلان

"كان شايفني هبقى أعظم منه.. وورثت منه العيون وحركات الجسم".. علاقة أحمد زكي وابنه

10:54 م الجمعة 27 مارس 2020

أحمد زكي وهيثم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- ضياء مصطفى:
تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان أحمد زكي الـ15، وولد زكي في 18 نوفمبر 1949، فيما رحل ابنه هيثم في 7 نوفمبر 2019، عن عمر يناهز 35 عاما.

وقت رحيل أحمد زكي، كان هيثم ابن 20 عاما، وكان والده يصور فيلم حيلم، وشارك هيثم في العمل وقدم مشاهد حليم في طفولته.
ونستعرض في هذه السطور بعضا من علاقة أحمد وهيثم..
لم يكن قاسيا
في حوار صحفي لهيثم عام 2014، قال إنه لم يكن مرفها كما يتخيل الناس لأنه ابن العملاق أحمد زكي، مضيفا: "ربانى لكى أكون راجل ومدلعنيش، ولم يشعرنى بأني ابن نجم وفنان مشهور متعالٍ على الناس أو بعيد عنهم، ولكنه علمني الاعتماد على نفسى منذ الصغر".
وأضاف: "وعلى العكس لم يكن قاسيا، كان أحن أب في الدنيا، إلا أنه كان منشفني، لأن هو نفسه تعب وشقي حتى يصل إلى المكانة التي وصلت إليها، وكان يعلمنى ويعرفنى على كل الناس وما فعله معى هو الصح، لأن الفنان لا بد أن يشرب من كل البشر ويكون لديه مخزون يستعمله في عمله ويكون مرجعًا له".

ورث منه صفات
خلال حوار في برنامج بوضوح، قال هيثم: "بابا كان بيدخل في الشخصيات اللي بيقدمها دايما وفي الأوقات ديه بيكون بعيد عني"، مضيفا: "خت منه الشكل والعين، وفي حركات بعملها ماقصدهاش بلاقيها نفس حركاته".
التمثيل
وخلال الحوار نفسه، قال هيثم: "بابا كان عاوزني أمثل، وطبعا عشان ابنه كان شايفني أعظم واحد، وكان بيقول ده الوحيد اللي هيبقى أحسن مني، كان بيدربني أحيانا، ونرتجل مشاهد، وكان بياخد الموضوع جد جدا".
وأضاف: "لكن لم أحصل منه على نصائح في المهنة، عشان كده لما دخلت الشغلانة كنت مخظوف، معرفش جالي قلب اعمل فيلم حيلم إزاي".
نصائح
وخلال حوار في برنامج "البيت بيتك" عل قناة TeN، قال: "المهنة خدت بابا، بس لما كان يبقى فاضي يديني نصائح، كان يقولي لازم تبقى قوي طول الوقت".
وأضاف: "لم يكن يفضل ذهابي إلى مواقع التصوير كثيرا، لكي لا يخرج من الشخصية حين يشاهدني".

أما الفنان أحمد زكي فقد قال في حوار له مع الإعلامي مفيد فوزي عن ابتعاد هيثم عنه في سنواته الأولى: "إنت اقتحمت حاجة أنا مبحبش اتكلم فيها، أنا مش سعيد بانفصالي وبعدي عن ابني".

فيديو قد يعجبك: