إعلان

حسين فهمي يتحدث عن "كورونا" ورأي حنان ماضي بـ"المهرجانات".. تصريحات نجوم "الفن×أسبوع"

04:54 م الجمعة 20 مارس 2020

تصريحات نجوم الفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- منى الموجي:

شهد الأسبوع الماضي، عدة تصريحات من نجوم الفن، خلال استضافتهم في برامج تليفزيونية على مختلف القنوات الفضائية، بينها: الفنان حسين فهمي يتحدث عن انتشار فيروس كورونا، أسرة الفنان فريد شوقي تحتفل بمئويته مع "صاحبة السعادة"، والفنانة حنان ماضي تتحدث عن مطربي المهرجانات، وغيرها من التصريحات التي نستعرض أبرزها في السطور التالية..

حسين فهمي

قال الفنان حسين فهمي إن مواجهته فيروس كورونا تتم من خلال تجنب لمس الوجه وغسل اليدَين باستمرار.

وأضاف فهمي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "مساء دي إم سي" المعروض عبر قناة "دي إم سي"، أن كل ما تردد عن وجود مؤامرة بارتباط فيروس كورونا بنظرية المؤامرة أمر وارد، لافتًا إلى أن الحروب الجديدة اليوم هي الحروب جرثومية، مشيرًا لوجود كتب وإنتاج أفلام سينمائية ظهرت خلال الفترة الماضية وتحدثت عن انتشار فيروس في العالم.

رانيا فريد شوقي

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، إن والدها كان بسيطًا جدا على الرغم من قيمته ونجوميته الكبيرة.

وأضافت رانيا، خلال احتفالية برنامج "صاحبة السعادة"، المعروض عبر فضائية "دي إم سي"، تقديم الفنانة إسعاد يونس، بمئوية الراحل فريد شوقي، أن الأخير حصل على شعبية كبيرة و"فظيعة"؛ لكنه لم يتعالَ على المواطنين.

وأوضحت الفنانة أن الشعب هو مَن أعطى والدها هذه النجومية؛ لذلك كان بسيطًا في التعامل رغم قيمته الفنية الكبيرة، منوهةً بأن فريد شوقي كان مهمومًا بقضايا المجتمع، ومؤمنًا بفكرة خدمة المجتمع بالفن، إنه من الفنانين الذين وضعوا قوانين من خلال أعمالهم الفنية.

طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الفنان الراحل فريد شوقي حكاية مصرية عريقة، مضيفًا أنه دخل في سكة كان فيها ضمن كبار الفنانين في تاريخ مصر.

وأضاف الشناوي، خلال احتفالية برنامج "صاحبة السعادة"، المعروضة عبر فضائية "دي إم سي"، تقديم الفنانة إسعاد يونس، بمئوية الراحل فريد شوقي، أن فريد أخذ عديدًا من الألقاب السينمائية؛ مثل وحش الشاشة، لكن أهم لقب حصل عليه هو "فنان الشعب"، مثلما حصل عليه الفنان سيد درويش، والفنان يوسف وهبي، والمطربة أم كلثوم.

وتابع الناقد الفني أن هذا اللقب لا تمنحه الدولة؛ بل يمنحه حب الناس، لأنه فرض حالة عامة بين أبناء الشعب المصري.

أشرف زكي

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن هناك إجراءات تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا؛ منها عدم تجميع الفنانين في مكان واحد.

وأوضح زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المعروض عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها للحفاظ على صحة الفنانين، لافتًا إلى أنه هناك بعض الفنانين خوفًا من انتشار فيروس كورونا طالبوا بتأجيل تصوير المسلسلات فترة.

وتابع نقيب المهن التمثيلية بأنه من الوارد تأجيل التصوير لحين السيطرة على فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن النقابة ناشدت شركات الإنتاج بتقليل عدد العاملين في أثناء فترة التصوير، وتعقيم كل أماكن التصوير، كما أن النقابة ملتزمة بما تطرحه الحكومة.

ولفت أشرف زكي إلى أن صحة الإنسان أهم من أي عمل، وهناك قرارات سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة عن تصوير مسلسلات رمضان.

حنان ماضي

حلَّت المطربة حنان ماضي، ضيفة على برنامج "صاحبة السعادة"، تقديم الفنانة إسعاد يونس، المعروض عبر فضائية "دي إم سي".

وقالت حنان إن مطربي المهرجانات يأخذون أغانيها لاستخدامها في المهرجانات الشعبية، كاشفةً عن رأيها في أغاني ومطربي المهرجانات، قائلة: "أنا صعب أغني مهرجانات، لكن رأيي في مطربي المهرجانات أنهم شاطرين بجد، بس ماعندهمش تعليم موسيقي مظبوط".

وأضافت المطربة: "مطربو المهرجانات عندهم إصرار على الغناء بصوت فج، معرفش ليه بيعموا كده، مع إن فيهم أصوات كويسة، همَّ لو اتعلموا موسيقى هيكونوا كويسين؛ لكن في الآخر بتبقى الأغاني مش حلوة ومش عارفة عجباهم إزاي".

عمرو يوسف

استضاف برنامج "غدًا أجمل"، الفنان عمرو يوسف، والذي أكد أنه لن يمانع إذا رغبت ابنته دخول عالم الفن "بنتي تعمل اللي عايزاه تمثل، تغني، تطلع رائدة فضاء زي ما هي عايزة، وأتمنى لها عريس زي حسن الرداد، لأنه صاحبي جدا وأخويا".

وتابع "نفسي أعمل مع كندة حاجة كوميدي لإن دمها خفيف، ولا يمكن أطلب منها تبطل تمثيل".

وردًا على تغيرت علاقته بالفنانة أصالة عقب انفصالها عن المخرج طارق العريان، قال "علاقتي بأصالة لم تتغير بعد انفصالها، طارق العريان صديق وصاحب وأستاذ بحب اشتغل معاه، وأصالة أخت مراتي، إن شاء الله الدنيا هتتصلح".

جنات

قالت المطربة جنات، إن شعور الأمومة أحلى إحساس في الدنيا ومسئولية عظيمة من أول يوم في الحمل، لافتة إلى تعرضها إلى مشاكل في المعدة مع تناولها للكثير من الأدوية خلال فترة الحمل.

وأضافت خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المعروض عبر قناة "سي بي سي"، أن ابنتها تبلغ من العمر الآن 10 أشهر وزوجها هو من اختار اسم "جنات" لها، لافتة إلى اعتياد ابنتها على صوتها مع غنائها لها عقب الولادة لتهدئتها عند البكاء.

فيديو قد يعجبك: