إعلان

زوج شقيقته فنان شهير وابنه يحب هذا الفيلم.. حكايات عمرو عبدالجليل

09:01 ص الجمعة 07 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

يحتفل اليوم الفنان الكبير عمرو عبدالجليل بعيد ميلاده السابع والخمسين، إذ وُلد في 7 فبراير عام 1963 لعائلة مكونة من ستة أبناء كان عمرو أصغرهم رفقة شقيقه التؤأم أيمن، وكذا شقيقه السيناريست الكبير طارق عبدالجليل مؤلف أفلام ظاظا وعايز حقي، وصرخة نملة.

بدأ عمرو عبدالجليل حياته الفنية في عام 1986 بدور صغير في مسرحية "البلدوزر" من بطولة الفنان المسرحي الكبير محمد نجم، وتجمعه صلة قرابة بالفنان محمد نجم فهو شقيق السيدة يسرية زوجة الفنان محمد نجم، أما عمله الثاني كان مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلمه المهم: "إسكندرية كمان وكمان" والذي يُعتبر واحدًا من أهم محطات حياته الفنية كما يصفه عمرو عبدالجليل.

نرصد لكم في هذا التقرير حكايات عمرو عبدالجليل:

- سبب ارتدائه البرنيطة

كشف الفنان عمرو عبدالجليل عن سبب ارتدائه القبعة بصفة مستمرة في حياته الشخصية والإعلامية.خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية "DMC".

وقال إن سبب ارتدائه القبعة ليخفي "حلاقة" رأسه، مشيرًا إلى أنه يرتدي القبعة دائمًا بعد نجاح مسلسل "طايع" وتجسيده شخصية "الريس حربي" الذي كان يرتدي "العمّة" الصعيدي دائمًا.

صعوبات دور حربي

قال الفنان عمرو عبدالجليل، إنه عانى كثيرًا أثناء تجسيد شخصية "الريس حربي" في مسلسل "طايع".

وقال عبدالجليل إنه "أثناء تصوير مسلسل طايع كان الجو حارًا وفيه صيام، وكنت أنا الوحيد اللي بلبس ملابس صعيدية كاملة وكنت بموت".

تأثير محمد نجم ويوسف شاهين عليه

وصف الفنان عمرو عبدالجليل، الفنان محمد نجم بالأب الروحي له في فن المسرح، مؤكدًا أنه "تربى في مدرسة نجم وتخرج فيها، وأنها مدرسة مستقلة عن غيرها من المدارس الفنية الأخرى؛ لأنها تعتمد على الإفيه الجديد وغير المكرر أو المستهلك".

وأضاف عبدالجليل خلال لقاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، أن المخرج الراحل يوسف شاهين كان علامة فارقة في مسيرته الفنية قائلا: "كنت مكتفيا بالمسرح إلى أن فتح شاهين أمامي مجالًا واسعًا في السينما، فانطلقت أحلق في سماء الفن السابع، ولقد أضاف لي عملي مع شاهين كثيرًا من الخبرات ووفر علي الكثير من الوقت الذي كان علي أن أستغرقه؛ لأثبت نفسي".

علاقته بشقيقه

ظهر الفنان عمرو عبدالجليل مع توأمه الداعية الشيخ أيمن عبدالجليل في يونيو 2013 على قناة دينية مصرية للدعوة لمنع العنف قبل اندلاع ثورة 30 يونيو بأيام.

ورد عمرو خلال البرنامج على سبب اتجاهه للفن، واتجاه توأمه أيمن للدعوة لاختلاف الميول والتوجهات بينهما، مؤكدًا أنهما يحترمان عمل كل منهما ويتشاوران كثيرًا في كل ما يخص أمور حياتهما.

وقال إن توأمه أيمن بدأ بعزف العود والغناء والتمثيل ولحق هو به، لكن أيمن اعتزل الفن وأطلق لحيته وعمل بالدعوة.

عمرو عبدالجليل وأيمن

عائلته وعمله الفني

قال الفنان عمرو عبدالجليل في حوار سابق لمصراوي إن زوجته تنسق البرنيطة التي يرتديها لكي تتماشي مع ملابسه.

وعن مشاهدة عائلته لأعمالها قال: "ابني عبدالجليل يشاهد أعمالي، واعتبره ناقدًا؛ لأنه حريص على إعطائي رأيه في الأعمال التي أشارك بها، ولدي أيضًا عبدالرحمن، ولم يشاهد أعمالي مطلقًا موضحًا: "عنده سبعة شهور".

وعن العمل المفضل لدى نجله عبدالجليل، قال: فيلم "كلمني شكرًا".​

فيديو قد يعجبك: