إعلان

فاز الأبيض (6 - صفر) في إحداها.. أفلام تناولت مباريات الأهلي والزمالك

07:49 م الخميس 20 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

لطالما تناولت السينما المصرية بطولات نجوم كرة القدم، بل أنها اجتذبت نجوم كرة القدم ليتصدروا بطولات الأعمال السينمائية ومنهم نجوم الأهلي صالح سليم، وشريف إكرامي ونجم الزمالك عصام بهيج، وغيرهم.

كما تناولت السينما مباريات القمة كحدث فرعي في قصة الفيلم الرئيسية، ومرات كانت الكرة هي القصة الأساسية للفيلم.

ونرصد لكم في هذا التقرير أفلام تناولت مباراة الأهلي أمام الزمالك..،

"رجل فقد عقله"

يحكي الفيلم قصة فريد شوقي، أحمد سعد أحد رجال الأعمال الكبار والذي يمتلك علاقات نسائية كثيرة ويبرر لأولاده السبب في ذلك بأن زوجته فهيمة تهمل في نفسها ولا تحاول أن تتزين له وتهتم بمنزلها فقط، يتعرف أحمد على الفنانة سوزي فيغدق عليها من أمواله ويعدها بالزواج، يعلم ابنه زكي "زيكو - عادل إمام"، وهو لاعب كرة مشهور باسم زيكو هذا الموضوع فيضحي بنفسه ويتزوجها حرصًا على استقرار المنزل ويتخلى عن خطيبته كامليا.

الفيلم بطولة عادل إمام وشريف إكرامي وفريد شوقي، وجسد الفيلم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي فاز بها الأهلي وحصد بطولة الدوري.

"الزمهلاوية"

تدور أحداث الفيلم حول عائلتي شحاتة حسين وسليم أبو نواس (صلاح عبدالله وعزت أبو عوف)، والذي ينتمي أحدهما لنادي الزمالك، والآخر لنادي الأهلي، وبين كل من العائلتان الكثير من المشاعر العدائية بسبب تعصبهما الشديد لانتماءاتهما الكروية، حتى ينقلب الأمر رأسًا على عقب حين تقع عبير ابنة أبو نواس (بشرى) في حب حسن ابن شحاتة (أحمد عزمي)، مما يضع قصة الحب هذه أمام عقبة التعصب الكروي.

وشارك في الفيلم عدد من نجوم الكرة في الفريقين، منهم خالد الغندور وعصام الحضري وخالد بيبو وجمال حمزة ومحمد شوقي.

كما غنت هدى وريكو أغنية عن الأهلي والزمالك.

"يا رب ولد"

(محمد الأسيوطي) تاجر أخشاب، يعيش مع زوجته (كريمة) وبناته الثلاثة، وتتزوج (صفاء) من (سمير)، و(مديحة) من (عيسوي) الفنان الفاشل، وتٌخطب (هدى) لـ(إكرامي)، يعيش الجميع عالة على الأب في نفس المنزل، ويتنافس كل عروسين في استهلاك كافة مقدرات المنزل، وتشعر (كريمة) بأعراض الحمل فيسعد الأب ويتمنى أن يرزق بولد ليرث أعماله، ويسبب هذا الحمل الكثير من المتاعب للأزواج.

ويظهر في نهاية الفيلم الأسرة بالكامل في مدرجات الإستاد يتابعون مباراة بين الأهلي والزمالك.

"غريب في بيتي"

تدور قصته حول "شحاتة أبو كف"، الذي يأتي من الأرياف لينضم لنادي الزمالك، وخلال المباراة الأولى التي تجمع الأهلي بالزمالك في الفيلم، فاز الزمالك 6 - صفر، سجلها شحاتة أبو كف، الفيلم كان المرشح الأول لبطولته الكابتن محمود الخطيب، لكن الخطيب أعتذر عن بطولته.

"كده رضا"

فيلم كده رضا للفنان أحمد حلمي والذي كتبه الفنان أحمد فهمي، يذهب بيبو الذي يشجع النادي الأهلي لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي فاز بها الأهلي.

"حديث المدينة"

فيلم "حديث المدينة"، للمخرج إبراهيم عمارة وهو من تأليف محمد عثمان، وهو من بطولة عدد كبير من نجوم الكرة، عصام بهيج، وعلي محسن، وطه إسماعيل، والشاذلي، ورفعت الفناجيلي، وشحتة، وأحمد صالح، والروبي، وحمدي فراج، ومصطفي رياض، ورأفت وريعو، إضافة إلى الفنانة شويكار والفنانة سميرة أحمد.

يحكي الفيلم قصة صعود عصام بهيج، وتدهور مستواه الفني بسبب تعرفه على فتاة لعوب من المدرجات، ويتناول الفيلم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

فيديو قد يعجبك: