‪ غدا.. غرفة صناعة السينما تنظر تظلم الشرنوبي ضد المنتجة سارة الطباخ‬

01:51 م الإثنين 10 فبراير 2020

محمد الشرنوبي

كتب - مصطفى حمزة:

تعقد لجنة الشكاوى بغرفة صناعة السينما، غدا الثلاثاء، جلستها لنظر الطعن المقدم بشأن قرارها الصادر الأسبوع الماضي، والذي قضى بأحقية المنتجة سارة الطباخ أن تكون وشركتها الوكيل الحصري للفنان، وطالبت الشرنوبي بضرورة تنفيذ التعاقد المبرم بينهما، وذلك بناءً على طلب الفنان الشاب ومحاميه حسام لطفى.

إعلان

قال المحامي حسام لطفي، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "نسعى لمتابعة القضية بمستندات جديدة تقدم إلى الغرفة، وفي نفس الوقت نستكمل المسار القضائي للنزاع، حتى جلسة الحكم المقرر لها 10 مارس المقبل".

وعن الإنذار القضائي المرسل من المنتجة، يوم الأربعاء الماضي، قال: "نرد عليه غدا فى اجتماعنا في غرفة صناعة السينما، إذ يقوم الإنذار على ما أعلن من خلال اللجنة".

كان أشرف عبد العزيز "محامي المنتجة سارة الطباخ، قد أرسل الأربعاء الماضي، إنذارا على يد محضر إلى الفنان محمد الشرنوبي، عبر ممثله القانوني حسام لطفي، وطالب فيه ضرورة بتنفيذ عقد الاتفاق المبرم بين المنذرة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي المبرم بتاريخ 1 / 9/ 2017 ، وتسليمها توكيلا يبيح لها التعاقد على الأعمال الفنية؛ كونها الوكيل الحصري لإدارة أعمال المنذَر.

كما طالب بالتزام الفنان محمد الشرنوبي بالقرار الذي قضى بأن تكون المنتجة صاحبة الحقوق الحصرية والمنفردة في إدارة أعماله، وكذلك صاحبة الحق في الاستغلال المالي والتجاري لأعماله وفقا للعقد المبرم بينهما، وفي حالة المخالفة يمنع التعامل معه وعدم قبول استمارة إنتاج أي فيلم سينمائي يشارك فيه.

إعلان