إعلان

"مهاجمتها بسبب ديانة جدها وأصيبت بكورونا".. حكايات عن بسمة في عيد ميلادها

02:55 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل الفنانة بسمة بعيد ميلادها الـ44، اليوم، فهي مواليد 7 ديسمبر عام 1976.

شاركت بسمة في عدة أعمال منها أفلام "رأس السنة"، "ماكو"، "بعلم الوصول"، "ليل خارجي"، "شيخ جاكسون"، "واحد صحيح"، "رسائل البحر"، غيرها.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المعلومات عن الفنانة بسمة:

زواجها من الكاتب عمرو حمزاوي

أعلنت بسمة زواجها من الباحث والكاتب عمرو حمزاوي، في فبراير عام 2012، وانفصلت عنه بعد 5 سنوات.

الانفصال

استضافت الإعلامية لميس الحديدي، الفنانة بسمة، في حلقة من برنامج "القاهرة الآن" على قناة الحدث، وتحدثت خلاله عن طلاقها لأول مرة من الدكتور عمرو حمزاوي، وقالت: "الانفصال كان لأسباب شخصية ملهاش علاقة بالسياسة، أنا وعمرو بينا نادية وبنربيها بمنتهى الاحترام وبينا علاقة ود وصداقة".

وأكدت بسمة "علاقتنا علاقة جيدة، وعلاقة نادية باخواتها كويسة جدا، وعلاقتي باخوات نادية كويسة جدا وكذلك بمامتهم، وبنتناقش أنا وعمرو في كل شيء له علاقة بعمرو، وده الشيء المحترم والطبيعي لأن دي مصلحة الأطفال".

إصابتها بكورونا

أكدت الفنانة بسمة الأنباء التي ترددت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت بسمة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": "بقالي أزيد من أسبوع معزولة لإن نتيجة تحليلي كانت إيجابية. الحمد لله تقريبا مفيش أعراض. أول ما عرفت بلغت الاشخاص اللي خالطتهم، وهم بدورهم أجروا التحليل".

وتابعت "مفكرتش أكتب بوست على السوشيال ميديا لإني فعليا أعلنت للاشخاص المحيطين بيا، وده يكفي بشدة. بكتب دلوقتي البوست ده عشان أشكر كل الناس اللي سألوا عليا، باذن الله قريب جدا نتيجتي تتحول للسلبية. شكرا للجميع.

شفائها من كورونا

نشرت الفنانة بسمة صورة من نسخة المسحة الثانية التي أجرتها للكشف عن فيروس كورونا بعد إعلان إصابتها مؤخرًا.

وقالت عبر حسابها على انستجرام: "الحمدلله النتيجة اتحولت لسلبية ألف شكر لك يا رب، شكرا جزيلا لكل الناس اللي سألوا عليا بكل الطرق، حسيت بكمية حب ومساندة كبيرة جدا.. لكن أكبر شكر لأمي الحبيبة نولة درويش اللي شالتني وشالت بيتي وبنتي على راسها من أول يوم لحد هذه اللحظة".

واختتمت:" يارب اكتب الشفاء لكل مريض، وهون علينا جميعا الحمدلله".

معاناتها بسبب ديانة جدها

كان البعض يقوم بمعايرة بسمة بسبب ديانة جدها يوسف درويش اليهودية، وخصوصاً في الوقت الذي خرجت فيه بسمة لتشارك في الثورة المصرية.

وتحدّثت الباحثة الحقوقية نولة درويش والدة بسمة عن والدها يوسف درويش، وأكدت أنها عاشت في منزل لا يفرق بين أي أحد لديانة ما، وأن والدها رباها على ذلك، وهي ربت ابنتها بسمة على نفس الشيء، ولا تعرف سر تجريح البعض فيها.

وتابعت في حوارها خلال حلولها ضيفة مع إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، ان والدها كان مصرياً أكثر من أي أحد وأنه أفنى حياته من أجل العمال المصريين، مشيرة إلى أن الخلط الدائم بين اليهودية والصهيونية بشكل متعمد يسبب أزمة كبيرة في المجتمع.

بسمة تتحدث عن مشاكلها مع ديانة جدها اليهودي

تحدثت الفنانة بسمة المشاكل التي تعرضت لها بسبب ديانة جدها اليهودي، وقالت إنها لا تتوقف عند هذا الامر، مشيرة إلى أنه كان ضد الصهيونية من أساسها، معربة عن فخرها بجدها يوسف درويش.

واتى حديثها خلال حلولها ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناة cbc الفضائية، أن جدها شارك في ثورة 1919، وكان طفلًا وقتها.

وأضافت بسمة أن جدها درس الحقوق في فرنسا، وعاد إلى مصر محامياً، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال في مصر الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب.

وأشارت بسمة إلى أن أشقاء جدها لم يهاجروا إلى إسرائيل مطلقاً، لكنهم هاجروا إلى أمريكا في مناطق مختلفة.

فيديو قد يعجبك: