إعلان

بعد الهجوم عليه بسبب "الحفلة".. هل أخطأ محمد فؤاد بتقديم أغنية مهرجانات؟

05:08 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020

محمد فؤاد

كتب-مصطفى حمزة:

تقديم الفنان محمد فؤاد أحدث أغانيه "في الحفلة والساعة 12"، على طريقة أغاني المهرجانات الشعبية، فتح أبواب الهجوم عليه، ونالت الأغنية انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهل أخطأ؟

الناقد الفني طارق الشناوي، علّق في تصريح خاص لـ"مصراوي"، على ما يتعرض له محمد فؤاد من هجوم، وقال: "ما حدث هو أن الفنان محمد فؤاد وجد أن القوة الضاربة للحالة الفنية في الغناء والسينما حاليًا وهم الشباب؛ أحبوا هذا اللون ولاقت تجارب حكيم وغيره نجاحًا، لهذا قرر خوض التجربة كما هي، على العكس من عمرو دياب الذي يقدم أغانيه مؤخرًا باستخدام مفردات أغاني المهرجانات الشعبية، لكن من داخل ملعبه".

وأضاف: "محمد فؤاد أراد العودة للمنافسة بقوة مثلما كان في الثمانينيات والتسعينيات، ويبحث عن طوق النجاة الذي يعيد إليه الجمهور، والتحدي هنا مقياسه رد فعل الناس، هل يقبل جمهوره أن يراه شبيها لكلٍ من حمو بيكا، وحسن شاكوش، وعمر كمال".

الشناوي اختتم بالقول: "في تصوري من الممكن أن يقترب محمد فؤاد من الوصول لهدفه، لكنه لن يستطيع تجاوز مطربي المهرجانات الشعبية، ومنهم شطا وكزبرة، وغيرهما".

وتعاون محمد فؤاد في الأغنية مع مغني المهرجانات "دبل زوكش" مؤلفًا للكلمات، وتولى تلحينها "علاء فيفتي"، وذلك في أولى تجاربه معهما.

وسبق فؤاد للتعاون مع مطربي المهرجانات كل من حمادة هلال، وحكيم، وأحمد سعد، ومي كساب.

الفنان محمد فؤاد كان قد طرح في يوليو الماضي أغنية من كلماته وألحانه، بعنوان "شكوى إلى الله" بمناسبة الاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية.

فيديو قد يعجبك: