إعلان

تعرف على أمنية فريد الأطرش قبل وفاته

09:28 م السبت 26 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحل اليوم السبت، 26 ديسمبر، الذكرى السادسة والأربعون، على رحيل الموسيقار فريد الأطرش.

كان فريد الأطرش محبًا لجمهوره وفنه بشكل كبير، وكان لديه أمنية تمناها قبل وفاته.

"فريد ملك العود" قال في حوار تليفزيوني قديم له، إنه يخشى الموت "قبل ما الناس تسمع ألحانه وأغانيه"، مضيفا: "الحقيقة مش لاقي لحد دلوقتي فنان يقدر يغني الألحان بتاعتي، وده مش غرور بس دي الحقيقة، محدش هيعرف يغني ألحاني، والجيل دلوقتي عايز يعمل كل حاجة بسرعة ويوصل بسرعة ويغني بسرعة".

وتابع الأطرش: "أمنيتي إنشاء معهد لتعليم الموسيقى والتلحين في الكويت، وهذا نتيجة لمنعي من الغناء بسبب مرضي، وقررت أن أخلق جيلا جديدا، وأساهم بالموهبة اللي ربنا أدهاني، ووجدت خامات كويسة جدا في جميع البلدان، ووجودي هنا يشجع ناس كتير إنها تتعلم العزف، ومنها أقدر أخرج موهبتي أحسن ما تكون مكبوتة جوايا، وأنا مش قادر أغني ولا قادر أقدم فني".

ومن أبرز أغاني الموسيقار فريد الأطرش "لا وعينيك"، "أضنيتني بالهجر"، "مش كفاية"، "مانحرمش العمر منك"، "عشان مليش غيرك"، "زمان يا حب"، "أحلف لك"، "حبيب العمر"، "لاكتب على أوراق الشجر"، "نورا نورا"، "يا ويلي من حبه".

ومن أشهر أفلام الموسيقار فريد الأطرش في السينما، "حبيب العمر، عفريتة هانم، لحن الخلود، رسالة غرام، ودعت حبك، ماليش غيرك، شاطئ الحب، يوم بلا غد، حكاية العمر كله، رسالة من امرأة مجهولة، الخروج من الجنة"، وآخر أفلامه "نغم في حياتي".

ورحل الموسيقار فريد الأطرش في 26 ديسمبر عام 1974 تاركا لجمهوره فنه وأغانيه الرائعة التي مازالت تعيش في وجداننا.

فيديو قد يعجبك: