إعلان

محمد حفظي: منى زكي نجمة جيلها والتكريمات تقررها اللجنة الاستشارية بالقاهرة السينمائي

08:28 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

منى زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

قال المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "من أول ما ظهر الوباء وعارفين إننا هنتعامل مع الدورة 42 للمهرجان بشكل معين وآمن، وحرصنا على إتباع إرشادات وتعليمات وزارة الصحة بالمهرجان، وإن يبقى فيه تباعد إجتماعي وإرتداء الجميع لماسكات، ونأمل للدورة أن تكون ناجحة، وأناشد الناس إنها تستمتع بالأفلام الموجودة بالمهرجان وتنزل متخفش".

وتابع حفظي، خلال حضوره حفل إفتتاح المهرجان: "اخترنا السنة دي 84 فيلم وهو عدد قليل، ولكن كنا حريصين على أن يكون الإختيار محدود جدًا، خاصة أن المعروض في السينما العالمية محدود، وأغلبها تم تأجيلها بسبب كورونا، وماكنش متوفر أفلام بالكم اللي يخلينا ناخد 150 فيلم زي السنة اللي فاتت في هذه الدورة".

وأضاف: "الجوائز والتكريمات تقررها اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، وتناقش الخطوط العريضة للدورة والتكريمات المصرية، وبالإجماع كان الإختيار للأستاذ وحيد حامد وده شرف لينا كلنا، وأيضًا نفس الحال بالنسبة للفنانة منى زكي فهي نجمة من نجمات جيلها اللي أثبتوا أنهم كل ما بعدوا فترة بيوحشونا".

أُفتتحت الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصًا على تقديم دورة ناجحة فنيًا، وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الإفتتاح، الذي يُقام في الهواء الطلق في دار الأوبرا المصرية، إلتزامًا بقرار مجلس الوزراء.

واختار المهرجان للإفتتاح، الفيلم البريطاني الفرنسي "الأب ــ The Father" إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

ويكرم المهرجان، في حفل الافتتاح، جائزة الهرم الذهبي التقديرية للكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

فيديو قد يعجبك: