إعلان

أشرف وماجدة زكي.. الأخ والسند والحبيب الذي تغار عليه من روجينا

09:00 ص السبت 12 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

تحتفل الفنانة الكبيرة ماجدة زكي، اليوم السبت، بعيد ميلادها الـ62، إذ أنها من مواليد يوم 12 ديسمبر عام 1958.

ماجدة زكي حاصلة على بكالوريوس فنون مسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حياتها الفنية بمشاركات بسيطة في بعض المسلسلات مثل "أحلام الفتى الطائر" (1978)، قبل أن تتمكن من المشاركة في مسلسلات مهمة مثل "ليالي الحلمية" و"رحلة السيد أبو العلا البشري" و"عائلة الأستاذ شلش" وغيرها.

واستطاعت ماجدة زكي بحلول الألفية الجديدة أن تحقق نجاحات كبيرة في مسلسلات شهيرة مثل "عائلة الحاج متولي" و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" و"كيد الحموات" وغيرها.

وكان إلى جوار ماجدة زكي طوال مسيرتها شقيقها الأصغر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إذ تجمعهما علاقة شديدة الخصوصية، يتحدث عن ذلك خلال كلمته أثناء تكريمه في المركز الثقافي الروسي مطلع ديسمبر الجاري، ويقول: "أشكر من حملتني وكانت الأم والأخت والصديقة والحبيبة.. أي كلمات قليلة في حق ماجدة زكي".

وبينما ينطق أشرف زكي بهذه الكلمات، كانت دموع ماجدة زكي تنهمر، يقطع كلمته ويخاطبها: "بتعيطي ليه طيب دلوقتي؟ طيب تعالي"، ويطالبها بالصعود على المسرح ومعه زوجته الفنانة روجينا، ويعقب فور صعودهما وحرص شقيقته على تقبيل يده: "يا بختي ويا حظي إني معايا سند زي ماجدة زكي وروجينا.. كتير قالوا إني متسامح، لكن ماجدة زكي لا تتسامح مع أي حد عمل فيّا حاجة".

عقب التكريم تتحدث الشقيقة الكبرى عن شقيقها الأصغر قائلةً وهي تواصل البكاء: "مبروك عليّا تكريمك يا أشرف، حقيقي أشرف يستاهل أكتر من كده، أشرف ده كل حاجة، هو كان غالي أوي عند المرحومة أمي، إحنا كنا 3 بنات وولد، فكان أشرف أما يدخل يبقى في تعظيم سلام من الكل، واحدة تجري تلبسه البيجاما، وواحدة تجيبله شبشبه، وواحدة تحضر له الأكل.. أنا اللي كنت بجيب الأكل عشان تخينة شوية".

أضافت: "أشرف ده كل حاجة.. أشرف ده ابني وأخويا وحبيبي وسندي وحمايتي وعوضي.. لما توفت ماما زي ما يكون ربنا حط جوايا أنا قلب الأم عند أشرف، أشرف ده ابني حقيقي، فرحانة طبعا، وكل الكلام اللي اتقال عن أشرف حقيقي، أشرف خدوم، يمكن معايا أنا أول ما يلاقي نمرتي على طول يرد: ألو إنتي كويسة وأولادك كويسين؟ أيوه يا أشرف.. طيب هكلمك بعدين.. أنا بقى مسمياه (أشرف أكلمك بعدين)".

تتحدث أيضا الفنانة روجينا زوجة أشرف زكي عن علاقته بشقيقته، وتقول في برنامج "أنا وبنتي" (نوفمبر 2018): "أنا معنديش حماة فعليا، لكن عندي ماجدة زكي، ماجدة قوية وبتحب أشرف أوي، بتحبه حب رهيب، ماجدة في أول جوازنا كانت بتغير على أشرف جدا جدا، لكن أنا عمري ما كنت بغير منها، أنا كنت بحس إن جوزي مصاحب عليّا واحدة من كتر مكالمتهم، هما حالة عشق غريبة، ماجدة أمه وأخته وصاحبته وبينهم أسرار غريبة، أنا وهي بنتقاسم حب الراجل ده".

يسأل الفنان شريف منير مقدم البرنامج روجينا قائلا: "طيب في الخناقات ماجدة بتقف في صفك ولا في صف أشرف؟"، يقاطعهما أشرف ويرد: "في صفي.. هي ماشية بمبدأ انصر أخاك ظالما أو مظلوما"، تعقب روجينا: "في مرة كنا متخانقين وهو اللي كان غلطان، هي جت قالتلي: هو اللي غلطان وأنا قولتله وبهدلته وعملت وسويت.. وفي النهاية تقولي: يلا قومي صالحيه بقى.. أنا مقدرش اشتكي لماجدة من أشرف مهما كان عامل فيّا".

آخر المشاهد التي تعبر عن علاقة الثنائي ماجدة زكي وأشرف زكي، كانت خلال تكريمه أيضا في حفل افتتاح الدورة 37 من مهرجان المسرح العربي، يوم 7 ديسمبر الجاري، وشهدت تلك اللحظات حالة تأثر من أشرف الذي سجد على خشبة المسرح، ومن خلفه تبكي ماجدة بشدة فرحا بإنجازات الأخ والسند والحبيب.

ماجدة زكي في حياتها زيجة واحدة من الفنان كمال أبو رية، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم "أحمد وكمال وحبيبة" حتى انفصلا في عام 2014 بعد زواج دام 15 عاما.

فيديو قد يعجبك: