إعلان

بسبب محمد رمضان.. "الشناوي" يطالب النقابات الفنية بهذا الإجراء باجتماع اليوم‎

02:12 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

محمد رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

يعقد اتحاد النقابات الفنية في الخامسة مساء اليوم، اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات أزمة ظهور الفنان محمد رمضان مع مجموعة من مشاهير إسرائيل في إحدى الحفلات في دبي.

الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "هذه الواقعة تفتح الباب أمام اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، لتعيد إحياء قرارات صدرت عام 1980، بشأن رفض التطبيع، بل عليها في اجتماعها اليوم وضع ضوابط أخرى ملزمة".

وأضاف: "مرور 40 عاما على قرار رفض التطبيع الصادر من النقابات، يفرض عليها تجديده وتوضيح ضوابطه وعقوباته، وواقعة محمد رمضان، ربما تكون الفرصة لحسمه وتفاعيل القرار بقوة".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية أمس الأحد، بيانا قالت فيه: "تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

وتابع البيان: "ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات .

وأضاف البيان: "والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".

واختتم البيان: "وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدا الإثنين الموافق 23 /11/2020 في تمام الساعة الخامسة مساء لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن.. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة".

وكان الجمهور قد تداول على نطاق واسع، صور للفنان محمد رمضان، مع عدد من الإسرائيليين أول أمس.

فيديو قد يعجبك: