خاص| محمد رمضان رقص بالعبري.. تفاصيل جديدة يكشفها خالد رفعت عن حفل الإمارات

01:57 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

كتبت- منال الجيوشي:

قال دكتور خالد رفعت، رئيس مركز طيبة للدراسات السياسية، إن هناك العديد من الحقائق في أزمة الحفل الذي حضره محمد رمضان، بصحبة عدد من الإسرائيليين.

وأوضح في تصريح خاص لمصراوي، أن الجزء الأول من المنشور الذي كتبه عبر حسابه بموقع فيسبوك، ينقسم لشقين، الأول متعلق بصور رمضان مع عدد من الإسرائليين في حفل بالإمارات.

وتابع: "أما الثاني فيتعلق بقصة رمضان مع رشيد الحبتور، فهو يستعد لإقامة مقر لشركته في تل أبيب، وأقام الحفل بمناسبة الافتتاح، وحضر محمد رمضان للإمارات وشارك في الحفل الذي حضره رئيس الجالية اليهودية بالإمارات سولي وولف".

وأضاف: "اللي فضح القصة كلها حمد المزروعي، بس بعد ما نشر الصورة بنص ساعة رمضان طلب منه إنه يشيلها فشالها، لكن بعدها نشرها المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، ونشرتها كذا صفحة، وبعدها نشرها المطرب الإسرائيلي واللاعب، وكل دول في خلال ساعة ونص، هما يقصدوا إحنا مش جايبينك عشان تحذف الصورة، دورك إن إنت تحضر الحفلة دي وتنشر فكرة التطبيع".

وكشف أنه لا ينتقد الموقف إلا لسببين، الأول أن رمضان فنان مصري، وشئنا أم أبينا يقال إن رمضان ممثل مصري.

وأضاف: "السبب الثاني أن رمضان ممثل مجتهد وله جمهوره، وهو يخاطب جمهوره بتيمة معينة وهي تيمة البطل السوبر، المظلوم، والذي تغلب على الظروف الصعبة وعلى الأغنياء، فاستطاع من خلال هذه التيمة تكوين جمهور معين، يراه في صورة البطل".

وتابع: "طبيعي إننا نقلق إن ممكن يقلده الجمهور في التطبيع، لأن الجمهور شايفينه في صورة البطل، وإحنا كمصر على مدار 30 سنة حاربنا إسرائيل 5 حروب، وهي لا تخفي طمعها تجاه أرضنا، أما بالنسبة للخليج فهما ظروفهم مختلفة وقضيتهم مختلفة مع إسرائيل عننا".

وكشف أن رشيد الحبتور نشر صورة من الحفل، كما أن رمضان سافر للإمارات على متن طائرة يمتلكها رشيد الحبتور.

واستكمل: "المشكلة مش إحنا اللي فضحنا رمضان، الإسرائيليين في خلال ساعة ونص، هما اللي فضحوه، وبعدين إنت ليه بتنكر، إيه المشكلة إنك تقول إنك حضرت الحفلة، وبعدين هو إنت ماتعرفش أغنية هافا ناجيلا اللي كل الناس عارفاها، إنت كنت بترقص بالعبري عليها في الحفلة".

وأشار خالد رفعت إلى أن بعض رجال الأعمال هناك سوف يساعدونه على الحصول على دور في فيلم عالمي.

وأوضح أن نقابة المهن التمثيلية عاقبت المؤلف علي سالم من قبل بفصله من النقابة بتهمة التطبيع، وهناك قرارات صارمة بشأن هذا الأمر.

واختتم حديثه قائلا: "رمضان في موقف لا يحسد عليه، لكن مشكلته هي الغرور وعدم الاعتراف بالخطأ الذي وقع فيه".

جدير بالذكر أن أول أمس السبت، ظهرت 3 صور تجمع محمد رمضان بمشاهير إسرائيليين، على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة، وتسبب في هجوم الجمهور على رمضان.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 154620

    عدد المصابين

  • 121792

    عدد المتعافين

  • 8473

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94052636

    عدد المصابين

  • 67196627

    عدد المتعافين

  • 2012662

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي